حزب المحافظين: مخرجات المؤتمر الاقتصادي يناقشها الحوار الوطني |فيديو

 الدكتور طلعت خليل  أمين عام حزب المحافظين
الدكتور طلعت خليل أمين عام حزب المحافظين

قال الدكتور طلعت خليل ، أمين عام حزب المحافظين؛ إن دعوه الرئيس لـ مؤتمر اقتصادي شيء هام وقبل ذلك الحوار الوطني وهذا يدل على أن مخرجات المؤتمر الاقتصادي ستضع على طاولة الحوار، مما يؤكد أن قوانين الاستثمار في مصر جيده لتحفيز المستثمرين الأجانب في الاستثمار داخل الدولة المصرية.

اقرأ أيضا| قصواء الخلالي: كلمة الرئيس السيسي عبرت عن كيفية تجاوز الدولة للتحديات

أضاف طلعت خليل، خلال مداخلة هاتفية على قناة النهار الفضائية في برنامج آخر النهار مع الإعلامي محمد الباز؛ أن تمت مناقشه رجال الأعمال، بداية من اليوم كما استعرض وزير المالية مع وزاره التخطيط بعض الأمور التي يشعر بها المواطن بها وكذلك يستشعر بها المستثمرين سواء داخل مصر أو خارجها وسائل توسيع القاعدة الاستثمار للتخلص من نسبة البطالة.

وأوضح أمين عام حزب المحافظين؛ أنه من اللافت للنظر أن الثروة المحجرية في مصر نسبة العائد بها لا تزيد عن ١ من ألف من الناتج القومي؛ مضيفا أن هناك فرض ضرائب قانونية على الذهب والتعدين وكذلك الهيئات الاقتصادية التي تبلغ 59 هيئة في مصر والفوائد الخاصة بها تمثل 3.8 وهذه النسبة غير مقبولة.

وأشار خليل إلى أن التعداد السكاني لمصر 104 ‪‪مليون نسمة ونسبة الصادرات الصناعيه حوالي 32 مليار دولار وبعضها مستورد وهذا عند مقارنته بحجم الشعب المصري تكون نسبه هزيلة.