نجلة أحد ضحايا الجلسات العرفية: والدي اتحكم عليه بالسجن عامين وهو مظلوم

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قالت السيدة حنان، نجلة أحد ضحايا الجلسات العرفية في محافظة المنوفية، إن شقيقها تعرض لحادث على الطريق، فقام الجيران بإعداد جلسة عرفية لتحديد المخطئ، وانتهت الجلسة بالحكم على شقيقها بدفع 10 آلاف جنيه. 

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط : انهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بـ«ساحل سليم» 

وتابعت نجلة أحد ضحايا الجلسات العرفية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مكتب الأستاذ"، الذي يقدمه الإعلامي حازم عصام، أن والدها وافق على دفع الفلوس، ولكن الدفع سيكون خلال أسبوع، مشيرة إلى أن الجلسة العرفية حكمت على والدها بالتوقيع على وصلين أمانة حتى دفع الفلوس، مشيرة إلى أن هذه الجلسة العرفية كانت منذ 7 سنوات. 

وأشارت إلى أن والدها وقع على وصلين أمانة على بياض، وبعد ذلك انفضت الجلسة العرفية، موضحة أن هذين الوصلين تُركا مع أحد الأشخاص، لحين جمع الفلوس ودفعها في التوقيت المقرر.

ولفتت إلى أن أحد الأشخاص قام بخطبة فتاة من أقاربها، ولكن الخطبة لم تكتمل بالزواج، فأراد أن ينتقم، فقام بدفع الـ10 آلاف جنيه، وحصل على وصلين الأمانة، مشيرة إلى أن والدها جمع الأموال خلال أسبوع، وحاول الحصول على وصلين الأمانة، ولكنه رفض الحصول على الأموال قائلاً: "أنا هشتكيه وهمرمطه، لأن بنت أخته فسخت الخطوبة".

وأضافت أنه قدم شكوى بأحد الوصلين فحصل والدها على براءة في أول وصل، ومنذ 4 شهور تفاجئنا بتقديمه شكوى بالوصل الثاني، فحُكم على والدها بعامين، معقبة: "أبويا والله العظيم مظلوم وفي بلد كاملة شاهدة، عرضنا عليه 100 ألف جنيه وهو رافض".