اتحاد الصناعات: التنمية الاقتصادية لن تحدث إلا بصناعة قوية

المهندس محمود سرج رئيس لجنة المشروعات الصغيرة باتحاد الصناعات
المهندس محمود سرج رئيس لجنة المشروعات الصغيرة باتحاد الصناعات

 قال المهندس محمود سرج، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة باتحاد الصناعات، إن التنمية الاقتصادية لن تحدث في أي دولة إلا من خلال صناعة قوية، مشيرًا إلى أن إصدار التراخيص الخاصة بالصناعة لا يحدث سريعًا مثلما تريد الدولة، ولكن هناك تطور حدث الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا|السلاب: المؤتمر الاقتصادي يبعث برسالة طمأنة للمستثمر بأن مصر تغيرت

وتابع "سرج"، خلال حواره مع الإعلاميان نشأت الديهي وعمرو عبد الحميد، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة مثل الاعتمادات المستندية أدت لوقف بعض المصانع، معقبًا: "وقف المصانع أدى لتشريد العديد من الأسر" .

ولفت إلى أن هناك ضرورة لإطلاق سعر العملة للعرض والطلب، معقبًا: "لازم نخلي سعر العملة حر، لكن تحديد سعر العملة سيؤثر سلبًا على الاقتصاد، وعلى استيراد مستلزمات الإنتاج" .

 وأشار إلى أن هناك ضرورة لتقديم حوافز كبيرة لكل من يصنع ويوفر مستلزمات الإنتاج، مشيرًا إلى أن هناك ضرورة للتشاور بين الدولة والقطاع الخاص، وحل جميع المشاكل التي تواجه الصناعة، كما أن هناك ضرورة لقيام الدولة بالمساعدة في تحديث المصانع، من خلال إعفاء الضرائب على ماكينات التصنيع وخلافه، وهذا من شأنه أن يساهم في سرعة الإنتاج وزيادة التصدير.