الزمالك يقفز على قمة الدوري بثنائية في سيراميكا

الزمالك
الزمالك

فاز فريق الزمالك على سيراميكا بثنائية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ورفع أبناء ميت عقبة رصيدهم إلى 6 نقاط يحتل بهم الفريق صدارة الدوري، في حين توقف رصيد سيراميكا عند 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني.

جاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وفي الدقيقة العاشرة نجح سيف الدين الجزيري في تسجيل هدف التقدم لأبناء ميت عقبة، بعدما تلقى عرضية من إمام عاشور، ليحولها بضربة رأسية في المرمى.

حاول سيراميكا تعديل النتيجة، في حين توالت محاولات الزمالك لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 27 سدد ميدو جابر كرة قوية من خارج منطقة جزاء الضيوف ولكن محمد عواد تصدى لها بسهولة.

وتصدى محمد بسام حارس مرمى سيراميكا لتسديدة من زكريا الوردي في الدقيقة 33، وأشهرالحكم البطاقة الصفراء لأحمد هاني للخشونة مع أحمد مصطفى "زيزو"، وتألق محمد عواد وتصدى لفرصة محققة لأصحاب الأرض عن طريق ميدو جابر في الدقيقة 40، قبل أن يحصل زكريا الوردي على بطاقة صفراء للخشونة.

وسعى سيراميكا للتعديل في الوقت المتبقي في حين سعى الزمالك للتعزيز، وألغى الحكم هدف لأصحاب الأرض بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع الجهاز الفني للزمالك بعمرو السيسي بدلا من زكريا الوردي، وأهدر جون إيبوكا فرصة لأصحاب الأرض من تسديدة من داخل منطقة جزاء أبناء ميت عقبة، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عواد.

وفي الدقيقة 55 سدد عمرو السيسي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد بسام، بعدها ألغى الحكم هدف لسيراميكا بداعي التسلل على أحمد ياسر ريان، وتألق محمد عواد وأنقذ مرمى الزمالك من فرصة محققة من خلفية مزدوجة لأحمد ريان.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من عمر جابر في الدقيقة 61، في حين دفع الجهاز الفني لسيراميكا بصلاح محسن بدلا من ميدو جابر، وفي الدقيقة 70 دفع الجهاز الفني للزمالك بسامسون أكينولا ومحمود عبد الرازق" شيكابالا" بدلا من سيف الجزيري ومحمد أشرف "روقا".

وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة للتعزيز وأنقذ دفاع سيراميكا مرمى محمد بسام من فرصة محققة لشيكابالا، وسدد سامسون كرة قوية في الدقيقة 77 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.

وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من أحمد ياسر ريان في الدقيقة 79،  وأشهرالحكم البطاقة الصفراء لمحمد عواد بداعي إضاعة الوقت، ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف اوباما بدلا من إمام عاشور، وفي الدقيقة 84 أهدر أحمد ريان فرصة محققة لسيراميكا من رأسية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 87 سجل أحمد فتوح الهدف الثاني لأبناء ميت عقبة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين محمد بسام، وحاول أصحاب الأرض تقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية.

ويضم تشكيل الزمالك كلا من: 

حراسة المرمى: محمد عواد .

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - زكريا الوردي - عمر جابر - إمام عاشور - أحمد مصطفى "زيزو" .

خط الهجوم : سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي  وسيد عبد الله "نيمار" وعمرو السيسي ويوسف إبراهيم "اوباما" ومحمود عبد الرازق" شيكابالا" وسيف جعفر ومصطفى شلبي ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

فيما بدأ سيراميكا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد بسام .   

خط الدفاع: أحمد هاني - رجب نبيل - أحمد بيكهام - محمد ناصف. 

خط الوسط:   محمد توني -  محمد كناريا - محمد إبراهيم - ميدو جابر.

خط الهجوم :  أحمد ياسر ريان - جون ايبوكا. 

ويجلس على مقاعد البدلاء: عامر عامر - سيف تقا - رجب عمران - عبد الرحمن بودي - محمد عادل - محمد زلاكة - جاستيس ارثر - صامويل امادي - صلاح محسن.