أولها إلغاء لقب مهرجان| 7 شروط من «الموسيقيين» لعودة المطربين الشعبيين للغناء

مصطفي كامل
مصطفي كامل

عقد الشاعر مصطفي كامل نقيب الموسيقيين، مساء اليوم مؤتمرًا صحفيًا بمقر النقابة بوسط البلد، بحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة وجميع مطربى المهرجانات للإعلان عن قرارات النقابة بشأن ملف المهرجانات.

وأصدر كامل خلال المؤتمر، عددا من الضوابط التي تساعد على تقنين عمل مطربي مهرجانات الشعبية، وجاءت كالتالي:

- إلغاء لقب "مهرجانات"، ويتم إدراج مطربيها تحت شعبة الشعبي والأداء الصوتي.
- عدم الغناء وإقامة الحفلات الغنائية إلا بوجود فرقة موسيقية
- استخراج تصريح سنوي لكل المنضمين لشعبة الشعبي الجيد.
- استخراج تصريح ربع سنوي لكل المنضمين لشعبة الأداء الصوتي.
- عدم إدراج أي لفظ خارج في كلمات الأغنيات.
- الالتزام بخروج التصاريح الخاصة بإقامة الحفلات الغنائية من النقابة.
- تدشين شعبتين جديدتين الأولى باسم "المطرب الجيد والمطرب شعبي" والشعبة الثانية باسم شعبة "أداء صوتي".
- سحب التصريح بشكل نهائي من كل المخالفين لهذه القرارات ولهذه الضوابط .

وكان قد دعا الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، والفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لعقد اجتماع لوضع ضوابط عمل مطربين ومؤدي المهرجانات الشعبية، فضلا عن الخروج بتوصيات هامة يتم العمل بها منذ الإعلان عنها، في أعمال الدراما والسينما.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع كل من الفنان أشرف زكي، والفنان مصطفى كامل، وأعضاء مجلس النقابتين، كما يتم حضور مجموعة من رموز الفن، والمنتجين.

وكشف نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، عن حقيقة استدعاء الفنان هاني شاكر للتحقيق بشأن ملف الإسكان في نقابة المهن الموسيقية.

وأصدر نقيب المهن الموسيقية، بيانًا صحفيًا، بشأن استدعاء هاني شاكر ليوضح فيه حقيقة الأمر: "أرجو من جميع الأخوة الزملاء الإعلاميين عدم الزج باسمي وبصفتي في أية عبارات تخص علاقتي وصداقتي بالفنان الكبير هاني شاكر.. كما أرجو عدم تحريف كلامي أو عباراتي".

وكان مصطفى كامل قد فاز بمنصب نقيب الموسيقيين في الانتخابات، التي أجريت الأسبوع قبل الماضي داخل نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم بالجيزة.

وشهدت الانتخابات على مقعد نقيب المهن الموسيقية تنافس 4 أعضاء هم مصطفى حلمى ومصطفى كامل وشريف حمدى وعلاء سلامة.

وأقر مؤخرا مصطفى كامل نقيب الموسيقيين أيضا زيادة المعاشات بنسبة 10%؜ من الشهر المقبل، و10%؜ أخرى بدءًا من يناير 2023 مؤكدًا أنه يحاول زيادتها أكثر، وأيضًا زيادة المبلغ المالى للعلاج إلى 450 جنيهًا وبخصوص إجراء العمليات الجراحية زادت إلى 20 ألفًا بدلاً من 15 ألف جنيه، وأيضًا يصرف لأسرة العضو المتوفى بمجرد التأكد من وفاته بدل بدون أي إجراءات ورقية، مع صرف مبلغ 3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضاً - مسرح الطليعة يستقبل عروض «إبداع 10» المتميزة في 30 ليلة