عاجل

رداً للجميل ..طلاب الدفعة العاشرة بكلية طب قنا يتبرعون بوحدة غسيل كلوي للمستشفي

طب قنا.. ساهموا في إنشاء وحدة غسيل كلوي للأطفال كصدقة جارية على روح زميلهم‎‎
طب قنا.. ساهموا في إنشاء وحدة غسيل كلوي للأطفال كصدقة جارية على روح زميلهم‎‎

قبيل تخرجهم ببضعة أشهر،  فكر طلاب الدفعة العاشرة بكلية طب جنوب الوادي بمحافظة قنا، بجمع تبرعات فيما بينهم،  لعمل صدقة جارية بالمستشفى ، تخدم المرضى، كنوع من رد الجميل، وأيضا كصدقة جارية، ربما تكون المساعدة لهم في حياتهم العملية بعد التخرج.

وفي مدة زمنية ، تصل إلى شهرين،  جمع طلاب الدفعة العاشرة بطب قنا، قرابة 400 ألف جنيه، لشراء جهاز غسيل كلوي ومحطة مياه ، كمساهمة في انشاء وحدة غسيل كلوي للاطفال بمستشفى المعبر التابعة لمستشفيات قنا الجامعية،  وتقدم طلاب الوحدة  بطلب أن تكون الوحدة باسم الدكتور محمد عصام ، والذي توفي في حادث مروري، عقب نجاحه في الفرقة الخامسة بكلية الطب بقنا.

وكان المئات من أهالي محافظة قنا، شيعوا منذ أسبوع،  جثمان طالب الفرقة السادسة بكلية الطب البشري بجامعة جنوب الوادي، إلى مثواه الأخير بمدافن قرية دندرة، مصرعه في حادث انقلاب سيارة ملاكي بجزيرة دندرة التابعة لمركز قنا، وسط حالة من الحزن خيمت على الجميع.

وقد نعت كلية طب جامعة جنوب الوادي في قنا الطالب الراحل، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وقدمت التعازي لأسرة الفقيد داعين الله له بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.

كان اللواء إيهاب طه،  مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد بورود بلاغ من النجدة بمصرع محمد عصام عبد الرحيم، 24 عاما، طالب بكلية طب قنا، وإصابة آية محمد محمد، 23 عاما، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بجزيرة دندرة، بمركز قنا.

اقرا ايضا | محافظ قنا: إنشاء الحديقة العامة بـ«دشنا» تم بالجهود الذاتية