بفيديو.. «السياحة والآثار» تروج لشواطئ الغردقة الساحرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشرت منذ قليل الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار على مواقع التواصل الإجتماعى وفيس بوك فيديو للترويج للسياحة بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

 

يذكر أن الغردقة هي العاصمة الإدارية  لمحافظة البحر الأحمر، وتشغل مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر. 

 

يحدها شمالاً مدينة رأس غارب وجنوباً مدينة سفاجا وشرقاً ساحل البحر الأحمر وغرباً جبال البحر الأحمر.[4]:253:254 وتقع بها جزر الجفتون وأم قمر ومجاويش وأبو رمادة وأبو منقار والفنادير وشدوان، ومن أشهر منتجعاتها الجونة وسهل حشيش وسوما باي ومكادي باي، وتتمثل أحيائها الرئيسية في حي الدهار وحي السقالة وحي الأحياء.

 

وتمتد مدينة الغردقة على مساحة 40 كيلو متر، بطول ساحل البحر الأحمر ذي الشهرة العالمية لتوفر لزوارها العديد من الشواطئ المتنوعة بين العامة والخاصة وأخرى تابعة للفنادق الشاطئية التي أصبحت قبلة تتجه إليها  رحلات اليوم الواحد لمختلف فئات المجتمع، استمتع بأجواء الغردقة هذا العام وتعرف على أشهر وأفضل شواطئها. 

 

ولا تقتصر الغردقة على فئة بعينها، بل تعتبر وجهة مثالية لكافة الطوائف سواء المصريين أو الأجانب، لذلك تستقبل الغردقة كل عام آلاف المصطافين، والجدير بالذكر أن حركة السياحة شبه منتظمة على مدار العام وأجوائها مُرضية للجميع، ومن خلال عدسة عقار يا مصر سنخص بالذكر أشهر وأفضل شواطئ الغردقة وأسعارها والفرق بينها.  

 

وبالغردقة متحف الغردقة ويقع بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.  ويعرض أكثر من 1000 قطعة آثار ويعد هذا المتحف أول شراكة بين وزارة الآثار والقطاع الخاص حيث وفرت المحافظة الأرض في حين تكفل مستثمر مصري بتكاليف الإنشاءات وتولت وزارة الآثار تجهيزه بالمقتنيات المتحفية.

 

 

رابط الفيديو:

https://fb.watch/gh3r-nS9OD/

 

اقرأ أيضا

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي في العاصمة الإدارية