باحثان بـ«القومي لبحوث المياه» يحصدان جائزتين خلال أسبوع القاهرة للمياه

لحظة تسلم الباحثان للجوائز
لحظة تسلم الباحثان للجوائز

حصل باحثان في معهد بحوث الموارد المائية، التابع للمركز القومي لبحوث المياه، على المركزين الثاني والثالث في مسابقة "عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في 3 دقائق"، التي أقيمت ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه.

وتقدم إلى المسابقة 10 عروض تقديمية، قدمها باحثون من جامعات مختلفة، فاز المركز القومي لبحوث المياه بجائزتين منها، حيث حصدت المهندسة بسمة طاهر، الباحث المساعد بمعهد بحوث الموارد المائية المركز الثاني، عن عرض رسالتها للماجستير بعنوان: "تأثير التغيرات المناخية والزحف الحضري وتصميم الصرف الصحي على زيادة سيول مدينة القاهرة الجديدة في مصر".

وفي ذات السياق، حصد المهندس كريم سليمان، الباحث بمعهد بحوث الموارد المائية مناصفة مع باحث آخر على المركز الثالث؛ عن عرض رسالته للماجستير بعنوان: "الإطار العام لشحن المياه الجوفية والآثار المحتملة للتغيرات المناخية بسهل القاع في جنوب سيناء – مصر".

ومن جهته سلّم الدكتور هاني سويلم الجوائز إلى الفائزين، وأعرب عن شكره لجميع الباحثين على عروضهم المتميزة.

وتختتم اليوم الأربعاء فعاليات أسبوع القاهرة للمياه فى نسخته الخامسة، والتى استمرت على مدار 4 أيام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتتضمن أحداث اليوم الأخير من فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه، جلستين رئيسيتين، و7 جلسات فنية، و3 أحداث جانبية، وورشتى عمل.

اقرأ أيضا | «ورشة عمل ختامية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.. الثلاثاء المقبل»