تنسيقية الأحزاب : استراتيجية شاملة عن تطوير التعليم ستعرض على مجلس النواب

النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قالت النائبة أميرة العادلي ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  وعضو لجنة التعليم إن هناك استراتيجية شاملة عن تطوير التعليم والثانوية العامة ستعرض على لجنة التعليم بمجلس النواب مؤكدة أنه سيتم عقد عدة جلسات داخل  لجنة التعليم بالنواب  مع وزير التعليم الدكتور رضا حجازي .

اقرأ أيضًا| جامعة أسيوط تتابع مشروع تطوير جهازها الإداري فى مرحلته الثانية

 وأشارت  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان - إلى أن الوزير طرح عدد من القضايا الهامة خلال جلسة مجلس النواب اليوم حول تطوير التعليم ويتم  دراسة مجموعة من الأفكار والمشروعات لتطوير التعليم خلال الفترة القادمة.
 
وأوضحت أن الدولة تتخذ إجراءات لمحاربة الدروس الخصوصية وإغلاق سناتر الدروس الخصوصية، مؤكدة أن الوزير أكد أن سبب منح التراخيص، هو أن تلك السناتر تستمر في العمل على الرغم من إغلاقها، فكان لا بد من تقنين أوضاعها.
 
ولفتت إلى أنه  من المفترض أن معلمى التعليم تلقوا تدريبات على المناهج الجديدة، ولكن مراكز الدروس الخصوصية تعطى منهج غير المنهج الذى يدرس فى الفصول، مؤكدة ،أنه لدينا مشاكل كبيرة لعدم ذهاب الطلاب للمدارس. 
   
وتابعت، طلبنا من الوزير السابق تقييم المناهج لنقيس نجاح التجربة التعليمية من فشلها كى نبنى على الفترة المقبلة إلى أين نحن ذاهبون، وأن الطلاب ليسوا حقل تجارب وعلينا أن نقيم ما تم تقديمه.