أخصائي نفسي يكشف عن مخاطر تحدي الموت على «تيك توك» |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة سهام حسن، أخصائي نفسي وتعديل سلوك الأطفال، تفاصيل عن تسبب تحدي الموت على تيك توك فى وفاة عشرات المراهقين حول العالم، قائلة إن مرحلة المراهقة تبدأ من سن تسع سنوات حتى 18 عامًا، وأن هذا التريند جميع ضحاياه مراحلهم العمرية تبدأ من عشر أو 11 سنة.

وأضافت «حسن»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دي ام سي»، أنه من يقوم بعمل أى تحدٍ يستغل فكرة أن المراهق يريد إثبات وجوده، وأن المراهق يكون دائما لديه فكرة أنه كبر وأصبح شابًا ومسئولا عن قراراته، وبالتالي غياب دور الأسرة في إعطاء الابن مساحة من الحضور تكون غائبة، وعندما تأتي لعبة إلكترونية أو تريند مثل هذا يشعر بها المراهق بالتنافس وأنه في مجال إثبات نفسه".

وأشارت أخصائي نفسي وتعديل سلوك الأطفال إلى أن الإنسان عموما يكون شغوفًا نحو تكرار التجارب التي يكون وراءها لفت الانتباه أو يوجد بها فكرة الانبهار.

وأكدت الدكتورة سهام حسن، أخصائي نفسي وتعديل سلوك الأطفال، هناك من يفكر أنه يريد أن يموت مثل موتة أى شخص آخر لمجرد أنها ملفتة، ويجب توعية المراهق بتلك المرحلة التي يمر بها، والمشاعر والانفعالات التي تكون موجودة في تلك المرحلة”.