خالد القاضي:«مؤتمر cop 27» أهم وأخطر حدث حصل في التاريخ المعاصر

مؤتمر cop 27 أهم وأخطر حدث حصل في التاريخ المعاصر
مؤتمر cop 27 أهم وأخطر حدث حصل في التاريخ المعاصر

قال الدكتور خالد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان وأستاذ البيولوجي وصحة البيئة ومؤسس تحالفات المبادرات الوطنية لتغير المناخ، إنه لو لم تكن هناك خطوات استباقية في الأمن الغذائي المصري منذ عام 2014 -وبخاصة المحاصيل الحقلية الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح-، فإن حالنا كان سيصبح صعبا اليوم.

 

وأضاف القاضي، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد: "لدينا مخزون استراتيجي 6 أشهر من القمح، وبالنسبة للذرة الصفراء، نحن لا نزال  لا نزرع اكثر من مليون فدان، حصيلتهم 3 ملايين إردب، ولكن نحتاج إلى 12 مليون إردب ذرة صفراء". 

 

وتابع، أن استيراد الغلال الخاصة بتغذية الإنتاج الداجني أدى إلى الارتفاع الرهيب في أسعار البيض واللحوم: "إذا كان هناك اقتصاد قوي ووعي من الشعب فإن الوضع سيتغير"، مشيرًا إلى أن الدول الكبرى لديها إمكانيات كبيرة يمكنها التصدي للتغيرات المناخية وآثارها الخطيرة.

 

وأكد، ان مؤتمر cop 27 أهم وأخطر حدث حصل في التاريخ المعاصر، مشيرًا إلى أنه نقطة فاصلة في حياة المصريين، ليس فقط لشعور العالم بالأمن والأمان الموجود في مصر، ولكن لوجود 120 دولة في قمة واحدة.

إقرأ أيضا|خبير طاقة:  تنظيم cop 27 في مصر يؤكد ثقلها الدولي