بعد تحذيرات الأرصاد| طوارئ في الإسكندرية.. والمحافظ يطالب المواطنين باتباع التعليمات

شتاء الاسكندرية
شتاء الاسكندرية

أهابت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخي الحذر ‏وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم، وذلك عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بخصوص طقس الأيام المقبلة .

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس اليوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2022 حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد والطواريء في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوي الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس السيئ، وذلك في ضوء تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأصدرت المحافظة عدداً من التعليمات والتنبيهات للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهي كالتالي:

 

وطبقاً للأرصاد الجوية من المتوقع أن تنشط الرياح أحيانا على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، وقد تسقط  أمطار متوسطة مساءً قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وقدمت الهيئة عدة نصائح للمواطنين لتجنب أي مخاطر تصاحب حالة عدم الاستقرار مؤكدة على القيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، تجنبا لانزلاق السيارة.

وقالت الأرصاد في بيان لها يجب التأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، مع تجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار.

وأضافت الهيئة نؤكد على تجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبا للصواعق الكهربية، مع الحرص على عدم استخدام الهاتف المحمول في تصوير الصواعق أو أية أجهزة كهربائية.