عقوبة مشددة تنتظر الرجال.. بعد واقعة «عروس الإسماعيلية»

عروس الاسماعيلية
عروس الاسماعيلية

ظاهرة ضرب الزوجات واحدة من القضايا المهمة بالنسبة للمرأة، والتي تصدى القانون المصري لمعالجتها، فعروس الإسماعلية ليست الوحيدة.

وعقوبة ضرب الزوجات في القانون تختلف باختلاف تفاصيل الواقعة، «إذا كان ضرب الزوج لزوجته نتج عنه عاهة مستديمة، أو قطع عضو من جسمها، يعاقب بالسجن من 3 إلى 5 سنوات، أما إذا كان هناك عنصرًا مشددًا مثل سبق الإصرار أو الترصد، تصبح العقوبة وقتها السجن المشدد من ثلاث سنوات إلى 10 سنوات، وذلك وفقًا لنص المادة 240 من قانون العقوبات».

حبس عريس الإسماعيلية 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت جهات التحقيق بالإسماعيلية حبس الزوج المتهم بالاعتداء بالضرب علي زوجته المعروفة إعلاميا، بعروس الإسماعيلية، 4 ايام على ذمة التحقيقات.

واستمعت جهات التحقيق بالإسماعيلية، ، لأقوال «عبدالله. أ. م»، والمعروف إعلاميا بعريس الإسماعيلية، بعدما حررت زوجته مها محمد المعروفة إعلاميًا بـ«عروس الإسماعيلية»، محضر ضده بعد 8 أشهر من الزواج، اتهمته خلالها بالاعتداء عليها وحجزها بدون وجه حق لمدة 15 يومًا.

كانت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، ألقت القبض على عبدالله عريس الإسماعيلية يوم السبت الماضي، بعد أن حررت زوجته مها محمد المعروفة إعلاميًا بـ"عروس الإسماعيلية" محضرًا ضده.

ومن جانبها قالت مها محمد المعروفة إعلاميًا بـ«عروس الإسماعيلية» إنها حررت محضرًا ضد زوجها في قسم شرطة ثان الإسماعيلية، وسلمت تقريرًا طبيًا لحالتها من مستشفى جامعة قناة السويس للكشف عليها، وإجراء تقرير طبي لحالتها الصحية.

واتهمت عروس الإسماعيلية، خلال المحضر الذي حررته، مساء يوم السبت الماضي، زوجها بالاعتداء عليها بالضرب المبرح وإحداث بعض الإصابات في أماكن متفرقة بالجسم، وحبسها 15 يومًا داخل حجرة.

ضبط زوج تعدى على زوجته لرفضها إعطاءه أموالًا لشراء مخدرات

تمكنت مباحث القاهرة، من القبض على بائع لتعديه على زوجته لرفضها إعطائه أموالًا لشراء مخدرات ..
بمنطقة حدائق المعادى، تم إخطار اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الذى أحاله للنيابة للتحقيق.

كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندى مدير العمليات بورود بلاغ من الأهالى بتكرار تعدى بائع على زوجته بمنطقة حدائق المعادى، انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتم القبض على المتهم فى الواقعة.

وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد عاكف رئيس مباحث قطاع الجنوب، أن المتهم دائم التعدى عليها بشكل متكرر وقام بضربها وتعدى عليها بسلاح أبيض وشوه وجهها بمياه مغلية، ونقلت إلى المستشفى لتلقى الرعاية اللازمة لها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

حبس زوج ضرب زوجته وأجبرها علي توقيع إيصالات أمانة

قررت جهات التحقيق مركز المحلة المحلة بمحافظة الغربية، تجديد حبس الزوج المتهم في واقعة الاعتداء على زوجته بالضرب وإجبارها علي توقيع إيصالات أمانة حتى تقوم بالتنازل عن حقوقها الشرعية بعد مطالبتها له بالطلاق والشروع في محاولة قتلها بشقة الزوجية بنطاق قرية المعتمدية بدائرة مركز المحلة الكبرى 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية تلقي  إخطارًا من العميد عصام مصطفي مأمور مركز شرطة المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجده من أهالي القرية بقيام ربة منزل تدعي  "م .ت" بالقفز من شرفة منزلها بالطابق الثالث  على الأرض هربا من زوجها مما أدى إلى اصابتها  بكدمات وسحجات وكدمات وكسور بأطراف جسدها وتم نقلها إلى مستشفي المحلة العام لتلقي العلاج.

وانتقلت القيادات الأمنية وفرع البحث الجنائي بالمحلة الكبرى تحت إشراف العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة وقوات من الشرطة إلي مكان الحادث.

وتمكن رجال مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى من ضبط الزوج المتهم "ه.م" 35 سنة.

ودلت تحريات المباحث على قيام  الزوج  بتهديد زوجته بقصد اجبارها التخلي عن حقوقها الشرعية في ظل وجود خلافات أسرية مع زوجته حول بيع وشراء شقة سكنية  ومطالبتها  له  بالطلاق.

وأفاد أهالي القرية وشهود العيان أن الزوجة  تمكنت من الهرب من تعدي زوجها عليها بالضرب  من خلال  التخلص من حياتها بالقفز من الطابق الثالث من شرفة منزلها بالعش الزوجية بنطاق  القرية  وهو ما تسبب في إصابتها بكدمات وسحجات وتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف لنقلها إلي مستشفي المحلة العام لاسعافها.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق والتي أمرت بتجديد حبس الزوج المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

«طالبته بمصاريف الولادة فعذبها 13 ساعة».. ضبط زوج تعدى على زوجته بأسوان

شهدت قرية سبيل العرب بمدينة كوم أمبو شمال محافظة أسوان، واقعة مؤلمة، بتعدي زوج على زوجته وتعذيبها 13 ساعة، وذلك بسبب مطالبته بمصاريف الولادة. 

حررت ربة منزل محضر ضد زوجها بقسم شرطة كوم أمبو في محافظة أسوان، تتهمه فيه بالتعذيب عقب المطالبة بمصاريف الولادة.

وتلقى اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كوم أمبو يفيد بتلقيه بلاغًا من مستشفى كوم أمبو بوصول"  هـ. ع " تبلغ من العمر 27 سنة ربة منزل بها إصابات خطيرة، وعلى الفور انتقل إلى المستشفى رجال المباحث برئاسة الرائد نبيل العادلي، رئيس مباحث مركز شرطة كوم أمبو. 

وبالفحص تبين أن وقوع خلاف بين الزوج ويدعى " م . س " 35 سنة وزوجته بسبب مطالبة بمصاريف ولادتها التي اقتربت، فوقعت مشادة كلامية قام على إثرها الزوج بالتعدي عليه بالضرب وتعذيبها ما يقرب من 13 ساعة مما نتج عنه عدة إصابات بجسدها كما قام بتعليقها في المروحة، وتقطيع أجزاء من جسدها، وهددها بقتل طفلة الصغير عامين. 

وأضافت التحريات أن الزوج متعاطي للمخدرات ودائم الشجارة مع زوجته. 

وأخطرت النيابة التي أجرت التحقيق وقررت تحويل الزوجة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات.

حبس زوج تعدى على زوجته وأجهضها في بولاق الدكرور

قررت جهات التحقيق بالجيزة، حبس زوج تعدى على زوجته الحامل بالضرب، مما تسبب في إجهاضها في منطقة بولاق بمحافظة الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بلاغًا من سيدة يفيد قيام زوجها بالتعدي عليها بالضرب إثر خلافات زوجية نشبت بينهما، ما تسبب في إجهاض جنينها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق في الواقعة.

وعلى جانب آخر، مفاجآت عديدة كشفتها تحقيقات النيابة بشمال الجيزة، عن تفاصيل مقتل سيدة على يد زوجها  بأرض اللواء، ومنها أن الضحية كانت الزوجة الثانية للمتهم، وأن المتهم شك في سلوك الضحية، نتيجة لعثوره على محادثة على هاتفها المحمول من أحد الأشخاص، فاستشاط غضبًا وقرر التخلص منها بتسديد طعنات لها في جسدها.

 بدأت النيابة العامة بشمال الجيزة، التحقيق في واقعة مقتل سيدة على يد زوجها، ويعمل سائق بعد أن سدد لها عدة طعنات أدت إلى مقتلها، وانتدبت النيابة الطب الشرعي لتشريح جثة السيدة المتوفية وكشف أسباب مقتلها.

 من جانبها أمرت النيابة بحبس عامل لاتهامه بقتل زوجته في العجوزة بسبب خلافات أسرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بمقتل سيدة داخل مسكنها في منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، حيث أقدم زوجها على تسديد عدة طعنات لها بسبب خلافات أسرية نشبت بينهما، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم والتحفظ على سلاح الجريمة، وتولت النيابة التحقيق في الواقعة، التي أصدرت قرارها المتقدم.