سها جندي: نزول المصريين من الخارج بسياراتهم كان واحد من أهم المطالب

السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

‎قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن نزول المصريين بالخارج بسياراتهم، كان من أهم المطالب التي كان المصريين في الخارج يطلبوه من الوزارة، ومني أنا شخصياً، ومنذ توليت الوزارة وهو من ضمن الأولويات القصوى، ويحتوي الملف عدداً من الموضوعات سعياً للربط بين المصريين بالخارج والدولة الأم .. لأنه لا يوجد تفرقة بين المصريين بالخارج أو الداخل. 

وأضافت جندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "شارع مصر" على "شعبي اف ام"، "عرفنا احتياجات المصريين في الخارج من خلال لقاءات كثيرة، وكان موضوع السيارات ضمن المطالبات في إطار الأزمة العالمية"، حيث توقفت مصانع كثيرة، وكان هناك موجة من الاستغلال، و«هناك مصريين بالخارج يمتلكون سيارات ومحتاجين ينزلوها بلدهم». 

‎وتابعت "اشتغلت على هذا المطلب من ضمن أشياء أخرى فى ملف المصريين بالخارج زي الإسكان والبنوك وغيرها، والحمد لله قدرنا نعمل حاجة فيها ميزة للمصريين بالخارج والدولة الأم".

‎واختتمت قائلة المقترح هو عبارة عن موافقة دولة رئيس الوزراء على منح إعفاء للمصريين في الخارج، المقيم بالخارج فوق ال ١٦ سنة، يتم إعفاؤه من كافة الرسوم من ضرائب وجمارك على استيراد سيارة من الخارج، وفي المقابل على المصري في الخارج أن يودع وديعة، سيتم الإعلان عنها فور اعتماد مجلس النواب للقانون، وتكون في صيغة تنفيذية تتناول كل التفاصيل، وقائمة أسعار الودائع وفقاً لموديل السيارة.

إقرأ أيضاً .. حوار| خالد جلال أيقونة المسرح العربي: تكريم الرئيس تاج التكريمات