وزير الخارجية اليمني يؤكد متانة علاقات بلاده مع الصين

وزير الخارجية اليمني
وزير الخارجية اليمني

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، متانة العلاقات بين بلاده وجمهورية الصين الشعبية، وأهمية تعزيزها وتنميتها إلى آفاق ارحب بما يخدم المصالح المشتركة.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم /الخميس/، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينج، والذي بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).
واستعرض بن مبارك، مستجدات الأوضاع في اليمن وإفشال مليشيات الحوثية مساعي الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة الأممية، وما يعكسه ذلك من عدم مبالاتها لمعاناة الشعب اليمني واستقرار المنطقة وعدم جديتها بالمضي قدما نحو إحلال السلام وسعيها لإعادة اليمن لحالة الحرب بل وتوسيع نطاقها لتشمل تهديد الملاحة في مدخل البحر الأحمر وإمدادات الطاقة الدولية في اليمن والمنطقة.
ولفت بن مبارك، إلى تقديم الحكومة الشرعية المرونة الكاملة في تنفيذ بنود اتفاق الهدنة رغبة منها في تحقيق تطلعات اليمنيين نحو السلام والتخفيف من المعاناة الإنسانية مقابل تعنت الحوثيين بعدم تنفيذ أي التزامات وخرقها لبنود الهدنة وعرقلة تنفيذها رغبة منها في تغليب مصلحة المشروع الايراني التوسعي على حساب المصلحة اليمنية الوطنية.
ومن جانبه، أكد شاو تشينج، موقف الصين الثابت تجاه اليمن ووحدته واستقراره ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني وكافة الجهود الأممية التي تبذل في تحقيق عملية السلام وانهاء الحرب..مشيراً إلى استمرار بلاده في تقديم كافة أوجه الدعم التنموي والإنساني والإغاثي لليمن.

إقرأ أيضاً|وزير التموين: المؤتمر الاقتصادي يهدف لدعم وتعزيز دور القطاع الخاص