استقطبوا الضحايا بإعلان.. الأمن العام يضبط عصابة للنصب والتزوير بالإسكندرية

المتهمون
المتهمون

أوهم عناصر تشكيل عصابي، راغبي الحصول دورات تدريبية، بقدرتهم على منحهم شهادات معتمدة، ودورات في مجال التمريض، وتحصلوا من ضحاياهم على مبالغ مالية، وقاموا بمنحهم شهادات مزورة، وتمكن قطاع الأمن العام، من كشف هوية المتهمين وضبطهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا من أربعة مواطنين بقيام أحد الأشخاص، بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير تلقيهم دورات تدريبية فـى مجال التمريض بالأكاديمية الخاصة به، وذلك عقب إيهامهم بكونها معتمدة من الجهات المعنية، وأن تلك الدورات تتيح لهم العمل فـي مجال التمريض داخل وخارج البلاد، وقيامه بتسليمهم شهادات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية والمنسوب صدورها لإحدى الجهات -على خلاف الحقيقة-.

كشفت تحريات فريق البحث برئاسة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إلى صحة ما قرره المبلغون، وقيام المتهم سالف الذكر، بالاشتراك مع شقيقته، مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فـي ارتكاب وقائع النصب والاحتيال علي المواطنين، وإيهامهم بقدرتهما على منحهم شهادات "فني تمريض" على النحو المشار إليه مقابل مبلغ مالي، حيث قام الأول بإنشاء الأكاديمية المشار إليها بشقة مُستأجرة بذات الناحية، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية، وقيامهما بالإعلان عن نشاطها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" .

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما، وبتفتيش الأكاديمية المشار إليها في حضورهما تم ضبط كمية من الشهادات والمستندات والمحررات الممهورة بخاتم شعار الجمهورية، والمنسوب صدورها لعدد من الجهات "مصطنعة بالكامل"، 50 كارنيه منسوب صدوره للأكاديمية المشار إليها، ومدون به بيانات المجنى عليهم، 8 أكلاشيه للأكاديمية، جهاز حاسب آلي، ماكينة تصوير ألوان، مبلغ مالي، مجموعة من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف المتهم الأول بقيامه بتزوير الشهادات المضبوطة باستخدام جهاز الحاسب الآلي وماكينة تصوير الألوان والأختام والأكلاشيهات المضبوطة.

 وأضاف بتحصله عليها من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم الدخيلة بالإسكندرية، وتم ضبطه، وأقر بمضمون ما جاء بالتحريات.

اقرأ ايضا|«أخوه نصب علينا».. الأمن العام يحرر مختطف ويضبط 8 متهمين بالإسكندرية