رئيس مستثمري طابا: السياحة تصدر من داخل مصر ويجب حل مشكلاتها |خاص 

المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونوبيع
المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونوبيع

أكد المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع، ورئيس لجنة السياحة بالاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، أن السياحة هي تصدير من داخل مصر ويجب العمل على إزالة كافة المعوقات لحسن استغلال الموارد السياحية المصرية بالشكل الأمثل.

وطالب المهندس سامي سليمان في تصريح خاص، أنه يجب النظر إلى المناطق السياحية وخاصة طابا ونوبيع على كونها منطقة استثمار سياحي وليس استثمار عقاري، وأن تقوم الحكومة بالعمل على كل المشكلات التى تواجه كل منطقة سياحية على حدة في ظل تنامي حركة الوفود السياحية الوافدة إلى مصر.

 واقترح رئيس جمعية مستثمري طابا ونوبيع، أن يتم إنشاء ما يطلق علية كارت السائح "لسهولة دخول السائح والتحرك به في داخل مناطق سيناء والمناطق السياحية، وأن يتم تعيين شباب من الذين يجيدون التحدث بلغات السائح في المنافذ ومناطق الحصول على الأوراق الرسمية لدخول السائح خاصة المطارات والمنافذ الجمركية.

وطالب رئيس جمعية مستثمري طابا ونوبيع بضروة تخفيف القيود الأمنية على دخول وتحركات السائح وأيضا جولاته داخل مصر وتخفيف القيود الأمنية على تحركات وسائل النقل السياحية وتقليل مدة عمليات التفتيش المتعلقة بالإنفاق من وإلى سيناء.

وأشار رئيس لجنة السياحة بالاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، أنه بالرغم من تزايد الوفود السياحية إلى مصر بسبب ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا ولكن مازال هناك قصور في استغلال هذا الأمر في الوصول بالمستهدف من حركة الوفود السياحية.

وأشار أنه الشهر الماضي شهد ارتفاع معدلات الحجز في كافة المناطق على مستوى الجمهورية ولكن مازالت هناك بعض المعوقات التي تؤدي إلى انخفاض أعداد السياح الوافدة إلى مصر.

واقترح أن يتم تفعيل اتفاق 25% من العقود التجارية تبادل سياحي بأن تحصل الدول التي ترتبط بمصر بمعاملات تجارية  25% من قيمة العقد التجاري بنظام الوفود السياحية.


أقرأ ايضا رئيس الوزراء: الدولة جاهزة للمساعدة في أي ملف يسهم في دفع قطاع السياحة