عروض أزياء عالمية في أحضان الحضارة المصرية القديمة.. صور

عروض أزياء عالمية في أحضان الحضارة المصرية القديمة
عروض أزياء عالمية في أحضان الحضارة المصرية القديمة

تشهد عام ٢٠٢٢  عدة أحداث دولية لعروض أزياء عالمية  في أحضان الحضارة المصرية القديمة .

حيث استضافت مدينة الأقصر احتفالية اليوبيل الذهبي لتأسيس دار ستيفانو ريتشي العالمية للأزياء، والتي أقام على مدار ثلاثة أيام بساحات معبدي الأقصر وهابو، فيما تم عرض أزياء عالمي في ساحة معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي للأقصر.

وأشاد محمود ادريس، الخبير السياحي، ومنسق مبادرة كلنا نعمل من أجل الأقصر، باستضافة مصر لاحتفالات اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشي العالمية، مشيرا إلى أن ذلك الحدث العالمي يؤكد على المكانة الكبيرة لمصر في الأوساط العالمية، وما تتمتع به المقاصد السياحة المصرية من سمعة جيدة.

وكشف "ادريس" عن أن عشرات الشخصيات من فناني العالم ومصممي وعارضي الأزياء وكبار الصحفيين والكتاب سوف يحضرون تلك الاحتفالية التي سيشارك فيها وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بجانب محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري.

وأكد منسق مبادرة "كلنا نعمل من أجل الأقصر" على ضرورة الاستفادة القصوى من تلك المناسبة في جلب مزيد من السياح لمصر بوجه عام ولمقاصد السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان بشكل خاص.

وكان الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية، قد أعلن عن استضافة معبد الدير البحري الذي شيدته الملكة حتشبسوت قبل أكثر من ٣٥٠٠ عام، لعرض أزياء عالمي يوم 9 من شهر أكتوبر الجاري وذلك في مناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس دار ستيفانو ريتشي، التي تعد أحد أكبر بيوت الموضة والأزياء بالعالم.

وفي شهر ديسمبر المقبل تستضيف منطقة الأهرامات عرض أزياء الماركة العالمية "ديور" في ديسمبر المقبل حيث تقدم آخر صيحات الموضة للرجال وسط الحضارة الفرعونية العريقة.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها ديور عرضًا في مصر، بعد الأحداث التي نظمتها في إيطاليا واليونان وإسبانيا وكوريا الجنوبية والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

وقال كيم جونز مصمم الأزياء لهذا العرض أن سيكون العرض مستوحي من الحضارة الفرعونية التي تتميز بالشموخ والعظمة.

كريستيان ديور أو المعروفة أكثر باسم ديور شركة فرنسية متخصصة بالسلع الفاخرة يرأسها رجل الأعمال برنارد أرنولت والذي يملك أيضاً شركة مويت هينيسي أل في أم أش - مويت هنسي لوي فيتون.

تأسست شركة ديور في 16 ديسمبر عام 1946 م على يد المصمم كريستيان ديور، اليوم الشركة تصمم الملابس والميكياج والأحذية والأزياء والإكسسوارات والمنتجات الجلدية والشنط الفاخرة، ولازالت تحافظ على عاداتها وتقاليدها حيث يوجد تصاميم من "المصمم المؤسس كريستيان ديور في الشركة" وأيضاً يوجد في شركة ديور تصاميم رجالية ونسائية ومنتجات للأطفال خاصه تباع في جميع أنحاء العالم.

«أسوان»: الطرق الوعرة تحرم السياح من الوصول للآثار