انتهاء أعمال المؤتمر الأول للمنظمة العربية لحقوق الانسان في شمال أوروبا

جانب من الحدث
جانب من الحدث


عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في شمال أوروبا مؤتمرها الأول بمناسبة إتمام إجراءات الترخيص في المملكة الهولندية، وقبول عضوية المنظمة كفرع في "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في القاهرة.

اقرأ أيضا|وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان يصل جنيف في مستهل جولة أوروبية 

عُقدت جلسات المؤتمر بحضور وفد رفيع المستوى من المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة برئاسة علاء شلبي رئيس المنظمة، و الدكتور صلاح سلام مستشار المنظمة في القاهرة، وعدد من مُمثلي الجاليات العربية و منظمات المجتمع المدني في هولندا.

المؤتمر يُمثل نوعاً هاماً من تواصل الجهود المُشتركة للمنظمة في أوروبا، وسعياً مُخلصاً نحو التعريف بنشاطها وأهدافها لتوطيد الروابط بين أفراد الجالية العربية والتعاون بينهم و الدفاع عن حقوقهم والتصدي للانتهاكات والمشاكل التي تواجههم في بلاد المهجر والعمل على حلها.
وتنأى المنظمة بنفسها عن أي أعمال ذات طابع سياسي أوحزبي، و تدعو إلى نبذ العنف والكراهية وكآفة صور التمييز.
وكان قد تم انتخاب يسري الكاشف رئيساً للفرع، ومرقص سعد نائباً للرئيس , و المهندس عمر المسالمة أميناً عاماً ، وعادل عبد العزيز أميناً للصندوق، وعبد الإله حمادة عضو مجلس إدارة، وحمد الشيخ عضو مجلس إدارة ، و رجل الأعمال محمد السيد عضو مجلس إدارة.


و تم خلال المؤتمر التعريف ببرنامج عمل المنظمة و نظامها الأساسي، و إقرار خطة عملها بإنشاء موقع إلكتروني لتعزيز التواصل و تلقي الشكاوي و المُقترحات، وتوسيع دائرة العضوية بشرط مراعاة النزاهة و الكفاءة و التنوع، والتحضير لبرنامج تدريبي بالتنسيق مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في القاهرة لرفع كفاءة الأعضاء.