التعليم: ننتظر تحقيقات النيابة تجاة المعلم المتسبب فى وفاة الطفلة «بسملة» 

الطفلة بسملة
الطفلة بسملة

ناشد عدد كبير من أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقاب المعلم المتسبب وفاة الطفلة" بسملة أسامة" صاحبة الـ 9 سنوات من عمرها، والمقيدة بالصف الرابع الابتدائي بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب الاابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية، بعد التعدي عليها بالضرب الأسبوع الماضي، بسبب خطأها في الإملاء، مما تسبب في حدوث نزيف بالمخ لها وأدى إلى وفاتها،أشد عقاب واتخاذ الاجراءات الصارمه ضده.


وفي نفس السياق أعلن شادي زلطة، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، أن حادث الطفلة" بسملة" تحول إلى  النيابة العامة للتحقيق.


وأضاف المتحدث الإعلامي في تصريح له اليوم، إن الوزارة في انتظار تحقيقات النيابة، لاتخاذ موقفها واجراءها القانوني تجاه المعلم المتهم في وفاة الطفلة.


ومن جانبه نعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، أسرة الطالبة "بسملة أسامة" بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية التي وافتها المنية، أمس،  بمستشفى طوارئ المنصورة، داعيًا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان في مصابهم الأليم.


وأكد حجازي أن الوزارة تفرض إجراءات مشددة لضمان سلامة سير العملية التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية ولن تقبل أي تجاوز سواء من قبل المعلم الذي يجب أن يكون بمثابة قدوة للطلاب، أو من جانب أي مسئول ينتمى للوزارة، مشددًا على أن أي تجاوز يقابل بحزم وإجراءات صارمة. 


كما وجه الوزير بإطلاق اسم الطالبة على إحدى قاعات المدرسة، كما وجه أيضًا بسرعة صرف الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب لأسرة الطالبة.