لبحث سبل التعاون المشترك.. محافظ الاقصر يلتقى بسفير إيطاليا لدى مصر‎‎

محافظ الاقصر يلتقى بسفير إيطاليا
محافظ الاقصر يلتقى بسفير إيطاليا

أحمد زنط

التقى المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، السيد ميكيلي كواروني سفير إيطاليا لدى مصر ، لبحث سبل التعاون بين البلدين وتنشيط السياحه بحضور الدكتور فرانسيس محارب ممثل القنصلية الايطالية في صعيد مصر. 

ورحب محافظ الأقصر، بالسفير الإيطالي متمنياً استمرار التعاون ودعم أواصر الصداقة بين الجانبين خاصة وأن هناك تقاربًا فى الثقافة بين مصر وايطاليا مما يشجع على تبادل العديد من الخبرات فى مختلف المجالات.

اقرأ أيضا| نائب محافظ الأقصر يشهد فعاليات مشروع سفينة النيل للشباب العربي

ولفت المحافظ إلى أن الأقصر تشهد حاليا اقامة احتفالية كبري بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس دار ستيفانو ريتشي العالمية الايطالية للأزياء مشيرا إلى أن اختيار الأقصر لاقامة الاحتفالية يعد تأكيدا على مكانة الأقصر كأحد عواصم السياحة الثقافية بالعالم، معربا عن دعم المحافظة لكافة الفعاليات التي تساهم في عودة السياحة الإيطالية إلى سابق معدلاتها ويكون لها مردود إيجابي على زيادة نسبة أعداد السياح الإيطاليين بالأقصر.

وأعرب السفير الإيطالى ، عن سعادته بزيارة الأقصر ، مشيرا إلى اهمية دعم العلاقات بين الجانبين عن طريق اقامة الفاعليات المتنوعة  للمساهمة في التنشيط السياحي، مؤكدا ان اختيار الأقصر لاقامة الاحتفالية يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في المقاصد السياحية المصرية.