وزير النقل: «ليه ناخد إجازة وبلدنا محتاجة مجهود»| فيديو

الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات
الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات

قال الفريق كامل ، الوزير وزير النقل والمواصلات، إنه لا يأخذ أجازات من العمل ومتابعة مشروعات النقل القومية، مردفا: "مباخدش أجازة، بلدنا محتاجة مجهود ليه ناخد اجازة، اجازتنا وفرحتنا إننا نخلص مشاريعنا ونلاقي الفرحة في عيون أهالينا".

اقرأ أيضا| كامل الوزير يكشف تأثير القطار الكهربائي السريع على السياحة

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "محطة بشتيل هتبقى أحسن مشروع نقل في عام 2023، والفرحة في عيون أهالينا، هي أحسن مكافأة وأحسن من الأجازة".

ولفت إلى أن هناك توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتدشين مشروع  الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع والتي تبلغ طولها 2000 كيلومتر، والخط الأول طوله 660 كيلومتر من السخنة حتى العاصمة الإدارية الجديدة وحلوان واكتوبر وبرج العرب والعلمين الجديدة ومطروح.

وأردف: "150 شركة يعملون حاليًا في المحطات والجسور، أول ديسمبر شركة سيمنز ستعمل في الأنظمة"، لافتًا إلى أن المشروع تحقق له أسباب النجاح، المحطات ظهرت والجسور، غدا نضع قواعد أعمدة الكهرباء للقطار، التمويل موجود والشركات موجودة، لذا أصبح مشروع حقيقي على الأرض.

وتابع: "عندنا توجيه منتكلمش عن مشروع إلا عندما يصبح واقع، مصر هتحتفل أثناء قمة المناخ بـ4 مشروعات مهمة نظهرها للعالم بمناسبة قمة المناخ، وهي مشروعات النقل الأخضر، ندشن الخط الأول من القطار الكهربائي السريع، والمونورويل والمترو والقطار الكهربائي الخفيف.