3 مشروبات في الصباح الباكر يجب تجنبها على معدة فارغة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يمكن للعادات الغذائية التي نحافظ عليها على معدة فارغة أن تحدد يومنا بالكامل أو حتى نكسرها، وعندما يتعلق الأمر بالعادات الغذائية ، فإننا نستهلك دائمًا نوعًا من الكافيين مثل الشاي أو القهوة مما يساعدنا على بدء اليوم وتوفير الوقود لجسمنا حتى نتمكن من تمديده لبدء أعمالنا اليومية بالكامل. 

لكن معظم الناس لا يعرفون أن الكافيين هو أحد أسوأ عادات البشر وأنه شيء يجب تجنبه لصحتنا الجسدية والعقلية. تمامًا مثل الكافيين ، هناك العديد من العادات الغذائية الأخرى التي يجب علينا بالتأكيد تجنبها من أجل البقاء بصحة جيدة في حياتنا، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

استهلاك المشروبات المحتوية على الكافيين

لا يعرف الكثيرون ولكن كمية الكافيين الموجودة في القهوة أو حتى الشاي يمكن أن تضر بالجهاز الهضمي، وعندما تشرب القهوة أو الشاي على معدة فارغة ، فإن ذلك يزيد من الحمض الموجود في المعدة والذي يمكن أن يتلف الجهاز الهضمي بأكمله ويسبب ارتجاع الحمض وحرقة المعدة، وهذا يمكن أن يزعج خط معدتك الداخلي ولمنع ذلك ، من الأفضل التوقف عن شرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة.

مشروبات سكرية

لا يقتصر الأمر على عصائر الليمون فقط ، ولكن العديد من الأشخاص لديهم عادة شرب عصائر الفاكهة مباشرة من فراشهم ، مما قد يزيد من جرعة الفركتوز في الجسم مما قد يضع عبئًا على الكبد والبنكرياس، ويجب تجنب أي مشروب يحتوي على مستويات عالية من السكر على معدة فارغة لأنه يزيد من مستويات السكر في الدم ، وهو أمر غير مفيد للجسم.

استهلاك عصائر الحمضيات

غالبًا ما يكون لدى العديد من الأشخاص عادة تناول عصائر الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت كأول شيء في الصباح ، والتي يمكن أن تهيج معدتك لأنها تزيد من المحتوى الحمضي، وهذا يمكن أن يسبب شكاوى متزايدة ، خاصة في المرضى الذين يعانون من التهاب المعدة ، ويزيد من خطر الإصابة بالتهاب المعدة. وبالتالي ، يجب أيضًا تجنب هذا المشروب كأول شراب في الصباح.

شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون