حقيقة أم خرافة.. هل من الآمن تناول الأرز أثناء الحمل؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتقد أن هناك العديد من الأطعمة التي تسبب ضررًا للجنين والأم الحامل، وتدور إحدى هذه الخرافات حول تناول الأرز أثناء الحمل.

وهناك العديد من الأساطير التي تدور حول النظام الغذائي للمرأة الحامل وينتهي الأمر بالارتباك، لا عجب أن النظام الغذائي والرعاية هما أهم شيئين خلال هذه المرحلة حيث يحتاج الجسم إلى تغذية كافية للحفاظ على الطفل وحمله. 

هناك أيضًا ارتباك شائع حول المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز الأبيض أو الأرز البني حيث يُعتقد أنها تزيد الوزن أثناء الحمل وتؤدي إلى مضاعفات، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

يعتبر تناول الأرز أثناء الحمل آمنًا تمامًا ، ومع ذلك يقترح الخبراء مراقبة الجزء لأنه قد يؤدي إلى زيادة الوزن ، إذا تم تناوله بكميات كبيرة، ولكن ستندهش من معرفة أن إضافة الأرز إلى النظام الغذائي اليومي أمر رائع لأنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم ، والتي تساعد في النمو المعرفي الأفضل للطفل وتدعم صحة الأم.

يعتبر كل من الأرز الأبيض والأرز البني رائعين للأمهات الحوامل ، وذلك لأن الأرز غني بشكل طبيعي بالكالسيوم والألياف والريبوفلافين والثيامين وفيتامين د ، مما يساعد في تعزيز المناعة الكلية ، كما أن الكربوهيدرات الصحية الموجودة في الأرز تساعد في توفير القوة الكافية للأرز. 

بصرف النظر عن ذلك ، فإن تناول الأرز البني أثناء الحمل يساعد في تحسين الهضم ويضمن تخفيف الإمساك الناجم عن الحمل، هذا لأن الأرز محمّل بالألياف القابلة للذوبان. أخيرًا ، يضمن مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض تنظيمًا أفضل للأنسولين ، عند تناوله باعتدال.

الجريدة الرسمية تنشر قرار تسعير الأرز لمدة 3 أشهر.. وعقوبات رادعة للممتنعين