غداً| بدء فتح العيادات بالفترة المسائية بأسعار مخفضة في مستشفيات الصحة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ غدا مستشفيات الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة افتتاح العيادات المسائية بشكل رسمي في مستشفياتها بـ ٨ تخصصات طبية علي فترتين مسائيتين.

 يأتى ذلك لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في الفترة المسائية بأسعار اقتصادية مخفضة، وذلك بناء علي توجيهات الرئيس السيسي بافتتاح عيادات مسائية بالمستشفيات تعود عوائدها  للأطباء .

وزير الصحة يبحث التعاون الطبي مع مؤسس مستشفيات «San Donato» الإيطالية

وقد أعلنت  مصادر بوزارة الصحة والسكان  لبوابة اخبار اليوم عن بدء العمل بالعيادات المسائية بشكل رسمي غداً بـ ٨ تخصصات ويصل سعر الكشف ١٠٠جنيهاً .

 

وقالت المصادر إن العيادات تعمل تجريبي منذ الأربعاء الماضى في مستشفيات الأمانة العامة وغداً سيبدأ الافتتاح الرسمي لها حيث تعمل من الفترتين ٥:٣ مساءً ومن ٧:٥ مساءً .

وأشارت مستشفى الشيخ زايد التخصصي إحدى المستشفيات التي بدأت العمل بالعيادات المسائية تجريبي، إلي أن العيادات تقدم  التخصصات الطبية  في : «الباطنة، جراحة العظام، الجراحة العامة، جراحة المخ والأعصاب، رمد، الأسنان، أمراض القلب»، كما يتم تقديم الخدمات المعملية والإشاعات ورسم القلب والموجات الصوتية على القلب وغيرها فيما يخص التخصصات المشار إليها.

 وكان  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أعلن أن هناك مقترح تم مناقشته أمام الرئيس السيسي بفتح العيادات بالمستشفيات لاستقبال الترددات المسائية بأسعار اقتصادية مخفضة، للأخصائي والاستشاري، ويحصل الطبيب على جزء منها بما يحسن دخله ويعد توفير للمواطنين عن العيادات الخارجية.

 

 

وتابع  أن هذا لا يعني إلغاء الخدمات الصباحية ولكن ستظل تقديم الخدمات بنفس المعدل ونفس الأسعار، مضيفا أنه سيتم خلال أيام قليلة تجربة الأمر في 3 مستشفيات ورفع تقرير موثق كل 15 يوما لمدة 6 أشهر إلى رئيس الجمهورية .