داعية: أعظم احتفال بميلاد سيدنا «محمد»هو السيرعلى خُلقه| فيديو

 الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن المسلمين المتيمين بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتادوا حينما يهل شهر ربيع الأول أن يغتنموا الفرصة للحديث عن الرسول وصفاته وأخلاقه وكرمه وبره، مضيفا: "الصلاة على رسول الله مفتاح الخير كله ونحب الرسول لأنه سيأخذ بأيدينا ويدخلنا الجنة".

وأكد عبد المعز، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc" الفضائية، أن أعظم احتفال بالرسول الكريم محمد "ص" هو السير على خلق النبي والسير خلف أثره، واستشهد بوصف الله سبحانه وتعالى لأخلاق النبي في آيات القرآن الكريم "وإنك لعلى خلق عظيم".

وأوضح الداعية الإسلامي، أن الذي يقرأ في شخصية رسول الله يرى أن حلمه يسبق غضبه ويتصف بالحلم، واستشهد ببعض المواقف للرسول "ص" والتي تصرف فيها بحكمة.

ووجه الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لما قدمته من مبادرة "أخلاقنا الجميلة" والتي تحث على عودة انتشار الأخلاق الجميلة، قائلا: "الشركة المتحدة تشكر على حملة أخلاقنا الجميلة، وهذه الحملة عظيمة".

 وذكر الشيخ رمضان عبد المعز، الحديث النبوي الشريف قائلا: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أحبكم إليا وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا".

و قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي إن مبادرة "أخلاقنا الجميلة" ترسي القيم والأخلاق والمثل والآداب في المجتمع وهذا ما يدعو له القرآن، موضحا أن القرآن اسمه مأدبة الله لأنه يشتمل على الاداب والرسول بعث ليتمم مكارم الاخلاق.

إقرأ أيضا:«فى رزق يجرى وراك ورزق تطلبه».. داعية يكشف أنواع الرزق |فيديو