سيطرة سان جيرمان و«صلاح» خامسًا.. اللاعبون الأعلى دخلا في العالم 2022

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت مجلة "فوربس" العالمية، في تقرير صادر لها، عن قائمة توضح أسماء اللاعبين اللذين صنفوا بالأعلى أجرًا، في كرة القدم، على مستوى العالم، خلال العام الجاري 2022.

تواجد نجم المنتخب الوطني الدولي محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، في المركز الخامس بقائمة اللاعبين الأعلى دخلا، فيما تصدرها النجم الفرنسى كيليان مبابي وفقًا للتقرير الذي نشرته "فوربس".

وذكرت المجلة في تقريرها، أن محمد صلاح يحتل المركز الخامس في قائمة الأعلى دخلا بين لاعبي كرة القدم بعد سلسلة من الإنجازات رفقة فريقه الإنجليزي ليفربول.

وأشارت التقارير إلى أنه يبلغ إجمالي الإيرادات الخاصة بالنجم محمد صلاح 53 مليون دولار؛ حيث تصل إيرادات التعاقد مع النادي إلى 35 مليون دولار، إضافة إلى 18 مليون دولار إيرادات خارج إطار كرة القدم.

وحسب المجلة الشهيرة، أصبح كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، الأعلى دخلا في العالم بالنسبة للاعب كرة قدم، ليزيح ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من الصدارة للمرة الأولى بعد 8 سنوات كاملة.

وأكدت "فوربس" أن دخل مبابي (23 عامًا) سيقدر بنحو 128 مليون دولار خلال موسم 2022-2023 دون احتساب رسوم الوكلاء.

واحتل ميسي زميل مبابي في سان جيرمان المركز الثاني بدخل يقدر بـ120 مليون دولار، وجاء رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز الثالث بالقائمة بإجمالى دخل يقدر بـ100 مليون دولار.

أما البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان فيحتل المركز الرابع بـ 87 مليون دولار، وأخيرًا النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول، في المركز الخامس بـ 53 مليون دولار.

وجاءت قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى دخلاً في عام 2022، كالتالي:

1- كيليان مبابي - باريس سان جيرمان 128 مليون دولار
2- ليونيل ميسي - باريس سان جيرمان 120 مليون دولار
3- كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد 100 مليون دولار
4- نيمار - باريس سان جيرمان 87 مليون دولار
5- محمد صلاح - ليفربول 53 مليون دولار
6- إيرلينج هالاند - مانشستر سيتي 39 مليون دولار
7- روبرت ليفاندوفسكي - برشلونة 35 مليون دولار
8- إيدين هازارد - ريال مدريد 31 مليون دولار
9- أندريس إنييستا - فيسيل كوبى 30 مليون دولار
10- كيفين دي بروين - مانشستر سيتي 29 مليون دولار

اقرأ أيضًا: هالاند: « محمد صلاح مذهل»