مدرس ينهال بالضرب على «قفا» تلميذ بالصف الخامس الابتدائي

ارشيفية
ارشيفية

تلقت بوابة أخبار اليوم، استغاثة من اتحاد المدارس التجريبية، عن مشكلة أحد اولياء امور طلاب الصف الخامس الابتدائي باحدي المدارس التابعة لادارة المعصرة التعليمية بمحافظة القاهرة، عن تعرض الطالب للضرب في أول ايام الدراسة علي يد مدرسه بالفصل.

وأوضحت الشكوي التي ارسلتها ولي امر إحدى طلاب المدرسة، لاتحاد المدارس التجريبية، نصها كالتالي ،" المدرسة بها مدرس لغة عربية، صعب جدا في تعامله مع الطلاب و إسلوبه غير تربوي مع طلاب عمرهم ذو عشر سنوات، وتابعت، النهارده من كتر الخوف البنت عملت علي نفسها، ومسك ولد تاني وطي وقام قال الله أكبر وضربه علي قفاه الولد تعبان ومنهار جدا".

وسردت ولي الأمر، واقعة ضرب طالب الصف الخامس الابتدائي امام زملاءه بالفصل ، قائلة نصا،" المدرس ويدعي ( أ ) ، طرح جملة علي السبورة ، فالطالب قال للمدرس ممكن تكون كذا،المدرس قال للطالب تعالي، وطلب منه يوطي، فالطالب وطي تلبية لكلام مدرسه ففوجئ الطالب بأن المدرس، قال الله اكبر وانهال عليه ضربا بكفيه الاثنين، فسقط الطالب، ارضا وكاد ان يفقد النفس وبعد زملاؤه في الفصل لما شاهدوا هذا الموقف، المرعب فمنهم من بكي، ومنهم تبول علي نفسه، ومنهم من راح الي بيته يحكي لوالديه متاثرين بهذا الموقف لن نذهب الي المدرسة، ولسيادتك ان تتحققي من الواقعة باي طريقة سيادتك تريها وبعد اذن سيادتك" .

وطالبت ولي الأمر، بتدخل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، في الواقعة واتخاذ الاجراءات اللازمة ، قائلة ،" الوزير أب لكل طالب مصري قبل ان يكون وزيرا " .

من جهتها ، قالت اماني الشريف ، مؤسس اتحاد المدارس التجريبية، أن هذه المشكله لم تكن المشكلة الاولي التي تحدث في مدارس محافظة القاهره ، بل يتكرر الامر كثيرا ، وتابعت قائلة ، فليس من المعقول معلم بأسلوبه العنيف هذا يجعل طالب يتبول على نفسه ، مؤكدة ان ما يحدث من جانب هذا المعلم اسلوب غير تربوي بأن يجعل الطالب يوطي ثم ينهال عليه ضربا علي قفاه بعد قول الله اكبر ، واصفة اياه بالاسلوب الهمجي وغير التربوي .


وطالبت الشريف، وزارة التربية والتعليم بمحاسبه هذا المعلم الذي يسئ للمعلمين وللعلم، لافتا الي ان هذا التصرف الفردي من المعلم يسيء لجموع المعلمين.

يذكر أن اصدر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، يتضمن تعليمات عاجلة لضمان تحقيق اعلي معدلات الامان والحناية والسلامة للطلاب.

بوابة اخبار اليوم ، حصلت علي نسخة من الكتاب الدوري رقم ٣٢ ، والصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم، والذي نص علي انه حرصا من جانب الوزارة على تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا.


الطلاب، وجميع العاملين بمنظومة التعليم قبل الجامعي، وفى ضوء ما تلاحظ في الآونة الأخيرة، من تكرار بعض الحوادث داخل المدارس، يتعين علي كافة المديريات.

١. إخطار مكتب الوزير مباشرة وفوريا عند وقوع حوادث تسفر عن إصابات أو حالات وفاة في نطاق مديريات التريية والتعليم.

٢. اتخاذ الإجراءات المتبعة والمتعارف عليها من جانب الجهات المعنية بمديرية التريية والتعليم في مثل هذه الحالات.

٣. سرعة إخطار الوزارة بنتائج التحقيقات، فور الانتهاء منها.

واكدت الوزارة ،علي ان يتم الالتزام بما ورد في هذا الكتاب. مع إعتبار الموضوع هاما وعاجلا، وتحت مسؤلياتكم الشخصية ، علما بأن اي تراخي في تنفيذ التعليمات الواردة في هذا الكتاب يعرض المتسبب للمساءلة القانونية.