وزير التعليم يقرر زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس لمحاسبة المقصرين  

رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم
رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إدارة المتابعة بديوان عام الوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

يذكر أن شهد أول وثاني أيام الدراسة بمحافظة الجيزة  حادثتين مؤسفتين إحداهما في مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بادارة كرداسة، والذي أسفر عن وفاة الطالبة ملك محمد وإصابة 15 طالبة، نتيجة انهيارجزء من سلم المدرسة، والحادثة الثانية بمدرسة سيد الشهداء بإدارة العجوزة والتي راح ضحيتها الطالبة منة، بالصف الثاني الابتدائي بعد سقوطها من الدور الثالث بالمدرسة.

وكان قد انتظم جميع طلاب مصر في الدراسة منذ الأحد الماضي، وبلغ إجماليهم 25 مليون تلميذ، ليشمل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023م، الـ14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسي الجديد، وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسي عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور ابطال القوات المسلحة.

وشدد الوزير على التأكد من استلام الطلاب للكتب المدرسية، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها، وتقسيط المصروفات الدراسية على 4 أقساط، مع مراعاة الأثر النفسي للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم إعفاء المعلمين من نسبة 50% من مصروفات أبنائهم الدراسية وتقسيط النسبة المتبقية على 3 أقساط.