عاجل

السفير الألماني: علاقاتنا بمصر تاريخية وندعم إنجاح قمة المناخ بشرم الشيخ | صور

صورة من الاحتفالية
صورة من الاحتفالية

أقامت السفارة الألمانية بالقاهرة، مساء اليوم، احتفالية بمناسبة يوم الوحدة الألماني والذكرى الـ70 للعلاقات بين البلدين، وذلك بحضور لفيف من السفراء العرب والأجانب والوزراء المصريين.

ومن جانبه قال فرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهرة، على هامش الاحتفال إن هناك علاقات تاريخية بين مصر وألمانيا على مدار التاريخ، حيث تجمع البلدين مشاريع وتعاون في مختلف المجالات.

وأعرب عن رغبة ألمانيا في القيام بدورها الكامل تجاه مكافحة التغيرات المناخية وإنجاح قمة المناخ Cop27 التي من المقرر عقدها في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، فضلًا عن مجالات التعاون بين برلين والقاهرة في هذا الصدد.

كما أعرب السفير الألماني عن دعم بلاده لإيجاد حلول سلمية لأزمة سد النهضة.

وتابع:  كما نؤمن بضرورة وميزة التبادل الوثيق بين صانعي السياسات والجهات الفاعلة الأخرى مثل المجتمع المدني والاقتصاديين والعلماء.

وتتمتع ألمانيا ومصر بتاريخ طويل من العمل معًا فيما يتعلق بالبيئة وتغير المناخ، فمن خلال التعاون بين العديد من الشركاء المصريين أنجزنا العديد من المشاريع التي تتدرج من محطات الطاقة الكهرومائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإدارة النفايات، نحن ندعم مصر في مختلف المجالات لتحقيق تحديث استدام أخضر بهدف تحسين الظروف المعيشية للناس.

بالإضافة إلى ذلك، هناك، بالطبع، العديد من الشركات الألمانية التي تركز بقوة على تقديم الحلول المستدامة والتقنيات المتوجهة للمستقبل، فنظام القطار الكهربائي عالي السرعة من سيمنز وخطط استكشاف مجال الهيدروجين الأخضر هي مجرد أمثلة تُظهر إمكانات التعاون الألماني-المصري. 

السفير الألماني ومحررة بوابة أخبار اليوم