المحترفون المصريون × أسبوع| صلاح يصنع ومرموش يسجل وصدمة لحامد

المحترفون المصريون_ أرشيفية
المحترفون المصريون_ أرشيفية

أسبوع حافل للاعبين المصريين المحترفين في مختلف الدوريات العالمية، بدأه نجم المنتخب الوطني محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، أيضًا شهد الأسبوع مشاركة كل من محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف فريق طرابزون التركي، وعمر مرموش الذي يلعب ضمن صفوف فولفسبورج الألماني، مرورًا بأحمد حجازي صخرة دفاع اتحاد جدة السعودي، وزميله طارق حامد، واختتمه الأناكوندا مصطفى محمد مع فريقه نانت الفرنسي.

اتسمت مشاركات المحترفين في مختلف الدوريات بالقوة أحيانًا والقتالية أحيانًا، والتراجع والتذبذب أحيان أخرى.

ونستعرض في التقرير التالي مشوار المحترفين هذا الأسبوع..

محمد صلاح.. يصنع ولا يسجل

شارك نجم المنتخب الوطني محمد صلاح مع فريقه ليفربول في مباراته أمام نظيره برايتون صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

سقط فريق ليفربول، في فخ التعادل بنتيجة 3-3 أمام نظيره برايتون، في المواجهة التي أقيمت بينهما أول أمس السبت، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

صنع محمد صلاح نجم هجوم ليفربول الهدف الأول لفريقه ليسجله زميله روبرتو فيرمينو هدفًا في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

 

لكن مع استمرار الضغط الشديد من قبل برايتون ومحاولة الريدز بقيادة صلاح الركض خلفهم، إلا أن التعادل كان له الكلمة العليا بين صلاح ورفاقه وبرايتون، في لقاء حماسي.

عمر مرموش.. تألق وتهديف

شهد مستوى الدولي المصري عمر مرموش المحترف ضمن صفوف نادي فولفسبورج الألماني، ارتفاعًا ملحوظًا؛ حيث تألق وسجل في فوز فريقه المثير على نظيره شتوتجارت، بنتيجة 3 - 2، فى المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت، على ملعب "فوكسفاجن أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الألماني.

شارك مرموش أساسيًا أمام شتوتجارت؛ حيث قاد فريقه فولفسبورج، بعد تأكد غياب زميله لوكاس نميشا، المهاجم الأساسي للفريق، وبالفعل كان مرموش عند حسن ظن المدير الفني نيكو كوفاتش، الذي منحه الثقة في المباراة منذ بدايتها.

 

بهذا الفوز ارتفع رصيد رفاق مرموش إلى ثماني نقاط، محتلًا بها المركز 13، وكان هذا الفوز هو الثاني لهم في الدوري الألماني للموسم الحالي.

تريزيجيه.. المقاتل المنقذ

لعب الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه المحترف ضمن صفوف فريق طرابزون التركي، مباراة حماسية أمام نظيره قيصري سبور أول أمس السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "قيصر أتاتورك"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري التركي.

تريزيجيه يعد محط أنظار واعتماد المدير الفني عبدالله أفجي، منذ تعاقد طرابزون معه بداية الموسم الحالي؛ حيث يعتمد عليه المدير الفني بشكل كبير، وفي المقابل يعيش تريزيجيه حالة فنية جيدة وانسجم بشكل سريع مع طرابزون.

وترجمة لهذا الانسجام وارتفاع المستوى، قدم تريزيجيه أداء مذهلًا أمام قيصري، هذه الجولة؛ حيث شارك أساسيًا ولعب المباراة بالكامل، وتسبب في ركلة الجزاء التي حقق منها طرابزون التعادل ليعود للمباراة، ثم يحقق فوزًا غاليًا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، يصعد به للمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري التركي.

حجازي.. صخرة النمور

واصل أحمد حجازي لاعب المنتخب الوطني وقلب دفاع فريق اتحاد جدة السعودي، تألقه في الزود عن فريقه، في المباراة التي أقيمت أمس ضد فريق النصر، وظهر حجازي بمستوى ثابت في اللقاء، ما يؤكد اعتماد المدير الفني نونو سانتو الكلي عليه في خط الدفاع.

شهد اللقاء تألقًا لافتًا للنجم الدولي، إلى جانب حصوله على أعلى تقييم في المباراة، كذلك حصوله على بطاقة صفراء في الدقيقة 56 من زمن المباراة، بعد كرة مشتركة بينه وأحد لاعبي النصر.

حامد.. صدمة حمراء 

شارك لاعب المنتخب الوطني الدولي طارق حامد أساسيًا، في مباراة فريقه اتحاد جدة السعودي التي أقيمت أمس أمام نظيره النصر، وظهر بمستوى متذبذب في مركزه وسط الملعب.

وكانت الكروت الملونة حاضرة بقوة؛ حيث تعرض طارق حامد لصدمة الحصول على البطاقة الحمراء في الدقيقة 42 من زمن المباراة، بعد تدخله بتهور ضد المهاجم الكاميروني فينيسنت أبوبكر؛ حيث قرر الحكم طرد الدولي المصري بعد الرجوع لتقنية الفيديو "VAR".

البلدوزر.. البديل المظلوم

ظهر المحترف الدولي مصطفى محمد  المحترف ضمن صفوف فريق نانت الفرنسي، بصورة جيدة إلى حد ما، مقارنة بالوقت البسيط الذي شارك فيه، في مباراة فريقه أمام موناكو؛ حيث جلس الأناكوندا احتياطيًا في المباراة حتى الدقيقة 65، وكان فريقه نانت مهزومًا برباعية قبل اشتراكه في اللقاء.

حاول مصطفى محمد العودة بفريقه للقاء، لكن الوقت لم يكن كافيًا أمامه، حتى سجل لفريقه لاعب موناكو كايو هنريكي (هدف في مرماه)، بالخطأ، ليتم احتساب هدف حفظ ماء الوجه لنانت.

النني.. ظهور مفاجئ

شارك نجم المنتخب الوطني محمد النني، المحترف ضمن صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، متابعيه بصور من مشاركته فوز فريقه على نادي توتنهام الإنجليزي، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليج والتي انتهت بفوز أرسنال بثلاثية مقابل هدف لتوتنهام على ملعب الإمارات.

وظهر النني في الصور التي نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، وهو داخل أرضية الملعب للاحتفال بفوز فريقه، وكتب "شمال لندن دائماً أحمر".

ويستمر غياب محمد النني، بسبب الإصابة التي أبعدته عن مباريات فريقه منذ الجولات الأولى في الموسم الحالي؛ حيث تعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال مواجهة فولهام في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

كوكا.. أساسيًا للمرة الثانية

ظهر أحمد حسن كوكا في تشكيل ألانيا سبور أساسيًا للمرة الثانية على التوالي؛ حيث يقدم مستويات طيبة مع فريقه التركي.

لم يسجل كوكا سوى هدف وحيد في الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري التركي، مشاركًا في فوز فريقه على نظيره أنقرة غوجو.

اقرأ أيضًا: تعادل مثير بين ليفربول وبرايتون بالدوري الإنجليزي