عمر خيرت يشعل حفل افتتاح مهرجان «الداو الدولي» للفنون في الغردقة

عمر خيرت
عمر خيرت

أحيا الموسيقار عمر خيرت، حفل مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى بمدينة الغردقة وسط تصفيق حاد، واستقبال قوي من جمهور ومحبي المايسترو خيرت، وبدأ الحفل بأغنية فيها حاجه حلوه،  بمسرح "أرينا" على الممشى السياحي

بحضور وزير السياحة والأثار أحمد عيسى  ومحافظ البحر الأحمر عمرو حنفي. في مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى فى الممشى السياحي «الداو ارت بروميناد» بمدينة الغردقة، فى الفترة من ٢٢ سبتمبر الى ١ أكتوبر. 

وبدأت فعاليات المهرجان بورش عمل فنية لمدة أسبوع من ٢٢ سبتمبر الي ٢٩ سبتمبر بالممشى السياحى، بمشاركة أكثر من ٤٠ فنانًا من جميع دول العالم، وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية والأردن وتونس وأوزبكستان وتركيا ومصر، حيث يشارك فيه الفنانين بإنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تظهر الثقافات والفنون بشتى أنواعها. 

وعرض أعمال الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب في قاعة الداو للمؤتمرات بحضور معالي الوزير أحمد عيسى وزير السياحة والأثار، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي وعدد كبير من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والصحفيين ليكون أكبر معرض فني دولي بمدينة الغردقة.

والمهرجان مستوحى من الدور التاريخي للبحر الأحمر في التجارة الدولية، وأيضا على ان “الداو” كانت سفينة شراعية عربية خدمت في التجارة وحققت التبادل بين الثقافات، وهذا يتطابق مع فكرة المهرجان وهدفه، والذى سيجعل من مدينه الغردقة وجهة رئيسية في التقاء الثقافات، لذلك وقع الاختيار على مدينة الغردقة لإنطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون.