ضبط أدويه مهربة وغير مصرح بتداولها خلال حملة على الصيدليات بالبحيرة 

موضوعية
موضوعية

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من ضبط أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها وأخرى منتهية الصلاحية خلال حملة على الصيدليات بمركز كوم حمادة.

تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة وباشرت النيابة التحقيق. 

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة  المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور  والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين .

 حيث  قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة - إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة وإدارة تموين كوم حمادة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بعمل حملات مكبرة علي الصيدليات العامة بنطاق المركز 

أسفرت عن المرور على 3 صيدليات وضبط 51 عبوة من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية دون فواتير و 34 عبوة من الأدوية المهربة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلى و 30 عبوة من الأدوية المذكورة بالمنشورات و 6 عبوات من أدوية الهيئات المحظور بيعها بالصيدليات و 23 من الأدوية المنتهية الصلاحية.

وبالمرور على إحدى المستشفيات الخاصة تم ضبط صيدلية غير مرخصة وتم ضبط 500 عبوة من الأدوية مجهولة المصدر وبعضها مهرب وبعضها مؤثر على الحالة النفسية وتقدر إجمالي قيمة المضبوطات ب 30000 جنيه. 

وقد تم التشديد  علي ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

اقرأ أيضا| تحرير 20 محضر ضد مخابز بلدية مخالفة خلال حملة مكبرة بالبحيرة