عاجل

بدء تلقي طلبات دورات تدريبية على المشغولات اليدوية مجانًا ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة بنى سويف، بدء تلقى طلبات الراغبين في التدريب وفق دورات تدريبية تقدمها المديرية على قسم المشغولات اليدوية (الهاند ميد)، وينتهي موعد التقدم 10 أكتوبر.

وأوضحت المديرية في منشور لها أن من بين الشروط المطلوبة في المتقدمين لهذه الدورات التدريبية أن يكون التقديم للفتيات والسيدات فقط من سن 18 حتى 40، حيث أشارت في منشورها إلى أن التدريب يُقدم على أيدى أفضل مدربين معتمدين لدى المديرية.

ونوهت المديرية في منشورها بأن هناك العديد من المزايا يحصل عليها المتدربة ومن بينها أن يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من القوى العاملة باجتياز الدورة التدريبية.

وأضافت في منشورها أن المتدرب سيحصل على "بالطو" تدريب مجانًا، كما أكد المنشور أن الأوائل الثلاث من المتدربات سيتم منحهن 3 جوائز، ولفت المنشور الى ان التقديم لجميع المؤهلات.

كما حدد المنشور الأوراق المطلوبة للتقديم تتمثل في (ملف ورق، صورة البطاقة، صورة المؤهل"، على أن يتم التقديم بمقر المديرية الدور الثاني إدارة بحوث العمالة.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وإمكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفي حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

اقرا ايضا: القوى العاملة: انتهاء 4 برامج تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالبحيرة

وفي إطار تدريب شباب الخريجين على المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل في هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023".