أثري: العلم توصل لمواد التحنيط وأثبت صحة النظريات الهندسية للمصري القديم | فيديو

صوره موضوعية
صوره موضوعية

قال الدكتور خالد سعد، الخبير الأثري، إن العلم الحديث توصل لمواد التحنيط والتي أثبتت صحة النظريات الهندسية للمصري القديم، معقباً: "أنا لو عملت بطة مُحنطة لازم أقعد 3 آلاف سنة عشان أثبت للناس إن أنا وصلت لفكرة التحنيط لأني لازم أحط البطة في مناخ يساوي مناخ المصري القديم".

اقرأ أيضا |«رجل الجبلين».. أول مومياء محنطة في التاريخ المصري

وأضاف "سعد" خلال لقائه مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاربعاء، أنه تم اكتشاف مواد التحنيط ولكن إثبات فكرة التحنيط نفسها أمر صعب ويحتاج إلى آلاف السنين، مؤكداً أنه تم إثبات صحة النظريات الهندسية للمصري القديم ومواد الطب وغيرها من المواد.

وتابع الخبير الأثري أن أي علم يختص بالمصري القديم تم التوصل إليه في الوقت الحالي، يجب أن يستغرق فترة زمنية حتى يتم إثباته، مشيراً إلى أن المصري القديم قد يكون مهندسا وطبيبا وعالما فلكيا في آن واحد وذلك من خلال دراسة العلوم المركبة.

وأكمل "سعد" أن المصري القديم الذي درس علومًا مركبة يستطيع إنتاج شيء غريب تماماً غير المعتاد عليه، معقباً: "الواحد فيهم بيكون فاهم في الهندسة وفي الفلك وفي الطب .. لأن المصري القديم كان بيدرس مجموعة علوم مرة واحدة وليس علماً واحداً".