القوات الروسية تزحف إلى مدينة هامة لتحصين دفاعات «جمهورية دونيتسك»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن دينيس بوشلين رئيس جمهورية دونيتسك أن القوات الروسية بدأت زحفها باتجاه مدينة أرتيوموفسك الاستراتيجية شمال دونيتسك لتحصين دفاعات مدينتي كراسني ليمان، وفوليدار المحاذيتين.

 

وأضاف بوشيلين: "لا يزال الوضع مستقرا، نظرا لوجود قواتنا على طول خط التماس. في اتجاه مارينسكي تم تسجيل محاولة أخرى للاختراق من قبل العدو في اتجاهنا ولكن تم إيقافها، وفي اتجاه أرتيوموفسكي تواصل قواتنا التقدم".

 

ولفت بوشيلين إلى محاولات الجانب الأوكراني التقدم في اتجاه أوغلدار، لكن تم إيقاف قواته، وأن الوضع تحت السيطرة.

 

وأضاف: "أما باتجاه كراسني ليمان الاتجاه الأصعب اليوم، العدو لا يترك محاولة للاختراق إلا ويتخذها، لكن قواتنا وسط التعزيزات المستمرة تسيطر على الوضع".

 

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أن الولايات المتحدة أرسلت نظامي دفاع جوي من طراز "ناسماس" إلى أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في تصريحات -نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- "نحن بحاجة ماسة إلى الولايات المتحدة لإظهار مكانتها القيادية ومنح أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي".


واستطرد قائلا: "أود أن أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونجرس الأمريكي على القرار الإيجابي الذي تم اتخاذه بالفعل.. لقد استقبلنا نظام ناسماس (للدفاع الجوي)".


وشدد زيلينسكي، على أن تلك الأنظمة الدفاعية الأمريكية "لا تكفي لتغطية البنية التحتية المدنية والمدارس والمستشفيات والجامعات ومنازل الأوكرانيين"، مضيفا: "نحن بحاجة إلى الأمن من أجل جذب الأوكرانيين للعودة إلى ديارهم".


وأردف قائلا: "إذا كان الوضع آمنًا، فسوف يأتون ويستقرون ويعملون هنا وسيدفعون الضرائب وبعد ذلك لن يكون لدينا عجز قدره 5 مليارات دولار في ميزانيتنا، وهو ما سيكون وضعا إيجابيا للجميع".