ندوة حول «تمكين المرأة المصرية بين الرؤية والإنجاز» بالبحيرة | صور

تمكين المرأة المصرية بين الرؤية والإنجاز . ندوة القومى للمرأة بالبحيرة بمعرض دمنهور للكتاب
تمكين المرأة المصرية بين الرؤية والإنجاز . ندوة القومى للمرأة بالبحيرة بمعرض دمنهور للكتاب

أكدت المهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، أنه بحلول عام 2030 تصبح المرأة المصرية فاعلة رئيسية في تحقيق التنمية المستدامة في وطن يضمن لها كافة حقوقها التي كفلها الدستور ويحقق لها حماية كاملة ويكمل لها دون أي تمييز الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يمكنها من الارتقاء بقدراتها وتحقيق ذاتها، ومن ثم القيام بدورها في إعلاء شأن الوطن.


وأوضحت أنه يتطلب تحقيق هذه الأهداف العمل الجاد على  تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة من خلال الندوات واللقاءات وحملات طرق الأبواب وجلسات الدوار بحضور ومشاركة المختصين.

جاء ذلك خلال الندوة التى شارك بها فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة في معرض دمنهور الخامس للكتاب واحتفالات أعياد البحيرة تحت عنوان (تمكين المرأة المصرية بين الرؤية والإنجاز) وذلك بالتعاون مع مديرية الثقافة بالبحيرة.

تناولت المهندسة زكية رشاد رؤية وأهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 بالإضافة إلى مساندة المرأة في الحصول على حقوقها القانونية.

وأكدت "رشاد" على قيام فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة بالتوعية بالحقوق القانونية من خلال حملات طرق الأبواب وجلسات الدوار ومكتب شكاوي فرع المجلس وتجديد الخطاب الديني فيما يتعلق بدور المرأة  في المجال العام.


وأشارت رشاد إلى تدريب 575 قيادة دينية بمحافظة البحيرة وجاري الإعداد لتدريب 200 قيادة دينية أخرى، حيث ثبت أن للمرأة  قوة تأثير في التوعية بجميع القضايا التي تخص الأسرة المصرية.
 

كما أكدت الدكتوره أمل أبو الخير عضو فرع المجلس القومى للمرأة والخبيرة بمحكمه الأسرة على أهمية الترابط الأسري وعمل دورات وندوات للمقبلين على الزواج.


وأشادت بأهمية وجود رجل الدين في اللقاءات والندوات التي يقوم بها فرع المجلس في القرى والنجوع.

وشددت الدكتوره شيماء حلمي عضو فرع المجلس القومى للمرأة وأستاذ مساعد بكلية الأداب جامعة دمنهور، على أهمية دور المرأة في كيفية التوفيق بين البيت والعمل المجتمعي وكيفية تربية الأبناء التربية الصحيحة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية .


 وفي ختام الندوة، أشاد الحضور بدور فرع المجلس في مناقشة العديد من القضايا وربطها بالفنون سواء بعروض فنية معبرة عن القضايا وخاصة عروض الباليه، كما تم فتح باب المناقشة والإجابة على العديد من الأسئلة.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة»: تخصيص برامج تأهيل وتوعية للسيدات بالمحافظات الحدودية| فيديو