عاجل

انطلاق موسم جني القطن في قرى المنوفية.. و5 مجمعات لاستقبال المحصول

انطلاق موسم جني القطن في قرى المنوفية.. و5 مجمعات لاستقبال المحصول
انطلاق موسم جني القطن في قرى المنوفية.. و5 مجمعات لاستقبال المحصول

بدأت قرى محافظة المنوفية فى أعمال جنى محصول القطن للعام الحالى وسط فرحة المزارعين بجودة وتميز إنتاجية الموسم الجديد.

وأكد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن هذا العام شهد زراعة  3482  فدانا من محصول القطن، بمعدل زيادة 100٪ عن العام الماضي. 

وأشار « التركاوى » إلى  أن حالة المحصول جيدة للغاية حيث  تمت  معالجته من خلال استخدام  بدائل المبيدات الحشرية وهى عبارة عن طفيليات يتم إطلاقها كمقاومة طبيعية للآفات حرصا على سلامة وجودة المحصول كما تم الانتهاء من الرش الوقائى للمره الثالثة للقطن.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية أننا بدأنا فى إجراءات جنى المحصول ونناشد المزارعين فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للجنى المحسن كما يتم  رى الأرض وزراعة المحصول بحيث يتم تعظيم الاستفادة من الجنية الثانية .

وأشار التركاوى، إلى أنه تم الانتهاء من إعداد ٥ حلقات مجمعة لاستقبال أكياس القطن وتشمل حلقات قرية جنزور وآخرى فى مركز تلا "تجارى" و٣ حلقات اخرى فى مركز قويسنا "اكثار"  حيث تم زراعة محصول القطن من صنف جيزه ٩٧ وهو نفس الصنف المنزرع فى العام الماضى والذى يتميز بإنتاجيته العالية.

كما  قام المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية والمهندس محمد مبارك مدير إدارة المتابعة الميدانية بمديرية الزراعة  بالمرور المفاجئ على مركز قويسنا وتفقد حقول القطن بقرية  شمنديل  وذلك لمتابعة إجراءات الجنى المحسن.

وأشار إلى  أن حالة القطن جيدة ومتوسط الفدان لا يقل عن ١٠ قنطار كما التقى وكيل وزارة الزراعة مع  المزارعين وتحدث معهم حول أهمية الجني المحسن وزيادة الإنتاجية لزيادة العائد المادي لهم.


اقرأ أيضا | توقعات بإنتاج 100 ألف طن من الذهب الأبيض خلال موسم الحصاد الحالى