عمال مصر:

عمال مصر: التحول الرقمي على رأس فعاليات مؤتمر النقابات الأفريقية

المهندس محمد جبران رئيس إتحاد عمال مصر
المهندس محمد جبران رئيس إتحاد عمال مصر

أكد المهندس محمد جبران رئيس إتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين في البترول ان جدول أعمال مؤتمر منظمة الوحدة النقابية الأفريقية سيناقش القضايا والتحديات والمشكلات الخاصة بعمال قارة إفريقيا وما يتعلق بأمور العمل والعمالة وما يرتبط بها من التدريب والتأهيل.

إقرأ أيضاً| بدء عزاء زوجة وزير التربية والتعليم السابق طارق شوقي من مسجد المشير | فيديو 

و أوضح جبران في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" ان التوصيات التي خرج بها مؤتمر العمل العربي ستدرج علي جدول أعمال المؤتمر لا سيما وان منظمة الوحدة النقابية الأفريقية كانت مشاركة في جلسات المؤتمرو مشيرا إلي ان اهم هذه التوصيات هى توصيات التحول الرقمي والتكنولوجيا.


و ذكر ان هناك بروتوكولات تعاون سيتم إبرامها بين مصر والدول الافريقية في مسالة التدريب والتأهيل  لتدريب العمالة الإفريقية علي التكنولوجيا الحديثة وذلك لما لمصر من ادوار كبيرة في تجاه دول افريقيا و دورها للمحورية في المنطقة العربية وقارة إفريقيا.


و لفت الي ان العلاقات المصرية  الأفريقية، وضع لها الرئيس عبد الفتاح السيسى استراتيجية خاصة، ووضع أفريقيا نصب عينيه، لأهميتها التاريخية، وإيمانه باعتزاز مصر بانتمائها للقارة السمراء.


و أضاف رئيس اتحاد عمال نقابات مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين في البترول ان  مصر  لها عمق  في  التعاون بين  منظمة الوحدة النقابية الأفريقية ،و لها دور كبير بالوقوف بجانب حقوق عمال القارة السمراء، والاستفادة من علاقات وعضوية المنظمة في منظمات دولية لخدمة قضايا التنمية في إفريقيا.  بالإضافة إلي أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم إلى قارة إفريقيا من أجل تحقيق تقدمها واستقرارها.

و يذكر أن إتحاد عمال مصر سيستضيف الدورة 43  للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية للفترة من 17_20  من شهر أكتوبر المقبل و ذلك بعد اختيار مصر لتنظم  المؤتمر هذا العام.