رسالة من «خنساء فلسطين» إلى محمود عباس بعد خطابه بالأمم المتحدة

محمود عباس ووالدة الأسير ناصر أبو حميد
محمود عباس ووالدة الأسير ناصر أبو حميد

وجهت والدة الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد، الملقبة بـ"خنساء فلسطين"، رسالةً إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بعدما تناول قصة نجلها الأسير في سجون الاحتلال، خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت والدة الأسير ناصر أبو حميد، في رسالتها، للرئيس الفلسطيني: "لقد تابعت وعائلتي هذا المساء الخطاب التاريخي للرئيس أبو مازن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي تطرق فيه لقضية ابني ناصر الذي يصارع الموت داخل سجن المحتل الحاقد".

وأضافت: "وإن هذا الموقف ليس بغريب على قائد أخذ على عاتقه هموم شعبه ولم ولن ينسى للحظة واحده مناضليه وأحراره وبالتأكيد أسيراتنا وأسرانا الأبطال".

وتابعت قائلةً: "إنني وبصفتي أم للشهداء والأسرى أتوجه بعظيم الشكر والامتنان له، ونقول له بأن بوصلة قضيتنا لن تنحرف طالما أنه على رأس مسيرتنا، وأدعو المولى أن يحفظه لنا أبًا وقائدًا لمسيرتنا.. وإننا حتمًا معه وبه لمنتصرون".

اقرأ أيضًا: ما قصة الأسير ناصر أبو حميد الذي رفع محمود عباس صورته بالأمم المتحدة؟

وسبق أن التقى محمود عباس والدة الأسير ناصر أبو حميد، مطلع العام الجاري، وأكد خلال اللقاء أنه يبذل جهودًا كبيرة للإفراج عنه.

وخلال كلمته أمس الجمعة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس صورة الأسير ناصر أبو حميد، الذي يكافح المرض وهو داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط إهمال طبي يتعرضه.

وقال عباس، متحدثًا عن الأسير من منصة الأمم المتحدة، "إنه ينتظر الموت في كل لحظة .. دعوا والدته تراه .. لماذا لا تسمحوا لوالدته «أم الشهداء» بأن تراه؟"

وأردف قائلًا: "أم ناصر أبو حميد أم الشهداء والأسرى .. كل ما تريده أن ترى ابنها.. في أي دين هذا، وفي أي شرع هذا".

وتابع عباس قائلًا: "تحية مني لوالدة ناصر.. ومن المؤسف أن سلطة الاحتلال لم تسمح لها برؤية ابنها لدقيقة واحدة، وهو يصارع الموت بسبب الإهمال الطبي".

وقال عباس أيضًا: "أسرانا البواسل هم ضمير شعبنا الحي، وستظل حريتنا أمانة في أعناقنا"، مضيفًا: "ونقول لأسرانا وللأسير البطل ناصر أبو حميد ورفاقه إن الفجر آتٍ".