تريند زمان.. إطلالة صباح الخالدة

صباح
صباح

مايسة أحمد

في حفل اضواء المدينة في نادي الضباط بالزمالك بتاريخ ١٧ ابريل ١٩٥٨، ارتدت صباح فستاناً رائعاً من إبداع أشهر وأكبر مصممي الأزياء وهو المصري اليوناني بيار كلوفاس وهو من الدانتيل الجيبور الأبيض ومتصل به طرحة من الظهر طولها عشرة امتار من الأورجاندي البليسيه.

وبعد هذا الحفل ارتدته صباح في حوالي ثلاث حفلات أخرى ثم كان الظهور اللامع والخالد لهذا الفستان في اغنيتها الشهيرة “لأه لأه” ضمن أحداث فيلم “شارع الحب” الذي عرض في ١٣ اكتوبر من نفس العام.

وكانت فكرة المشهد للمخرج المبدع عز الدين ذوالفقار، الذي شاهد صباح ترتدي الفستان في إحدى الحفلات، وكان فيلمشارع الحب” يتم تصويره في نفس الفترة ، فطلب منها أن ترتديه مما جعل هذا المشهد وهذه الاغنية وهذا الفستان من علامات هذا الفيلم الرائع، حيث اختير الفستان منذ سنوات قليلة كأجمل فستان ارتدته نجمة في فيلم سينمائي.

في مايو ١٩٥٩، أقامت مجلة “آخر ساعة” مسابقة بعنوان “فستان فرحك من دواليب النجوم” ، وتقضي بإهداء خمسة من كبار نجمات مصر، خمسة فساتين زفاف إلى خمسة عرائس من قارئات المجلة ورحبن جميعاً بالفكرة وقدمت اغلى فساتين زفاف ظهرن بها في أفلامهن الاخيرة.

 كان أول اتصال بصباح التى رحبت وفتحت الدواليب الأربعة التي تحوي فساتينها واخرجت من بينها ذلك الفستان المبهر.. وقالت: “اخترته بالذات لأنه أجمل فستان أبيض أعتز به”. 

أما النجمات الأربع ممن شاركن في تقديم فساتينهن فاتن حمامة ولبنى عبد العزيز ومريم فخر الدين وإيمان.

أقرأ أيضأ l مفاجأة.. أسرة الفنان هشام سليم تخفى نبأ وفاته عن والدته