طرق طبيعية بسيطة للتخلص من الذباب في المنزل   

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يوجد العديد من أنواع الذباب التي قد تجدها في المطبخ، ولكن النوعين الأكثر شيوعًا هما الذباب المنزلي وذباب الفاكهة، ويمكن أن يتسلل هذا الذباب بسهولة إلى منزلك من خلال الشقوق الموجودة في الشاشات أو الأبواب المفتوحة، وإنهم ينجذبون إلى الطعام القديم الذي قد يكون موجودًا، سواء كان ذلك يعني فيضان سلة المهملات أو الفاكهة القديمة التي تجلس على المنضدة الخاصة بك.

 

بالإضافة إلى الانزعاج من وجودهم حول منزلك، يمكن أن يكون الذباب خطيرًا لأنه يحمل وينشر الأمراض. لقد كانوا مسؤولين عن انتشار السالمونيلا والإشريكية القولونية والتسمم الغذائي.

 

طرق طبيعية للتخلص من الذباب: 

لتقليل عدد الذباب في شقتك ومنع خطر الإصابة بالأمراض، ستحتاج إلى صنع مصيدة ذباب طبيعية محلية الصنع، ومصيدة ذبابة جار طريقة جيدة لقتل هذه المخلوقات التي تنشر المرض عن طريق إنشاء مصيدة، كل ما عليك فعلة هو أن تقوم بملأ برطمانًا بحوالي 2.5 سم من خل التفاح، ثم أضف بضع قطرات من صابون الأطباق الزهري.

و استخدم غلاف بلاستيكي لتغطية البرطمان، ثم قم بتثبيته بشريط مطاطي، واصنع ثقوبًا في الغلاف البلاستيكي بحيث يكون للذباب نقطة دخول، وبالنسبة لمصيدة الفاكهة من المعروف بأن هذه المصيدة تستهدف ذباب الفاكهة ، ولكنها يمكن أن تعمل مع أنواع أخرى، قم بقطع قطعة من الفاكهة بسمك بوصة واحدة. 

وضعه في وعاء بحيث يكون الجانب المقطوع متجهًا لأعلى، قم بتغطية الوعاء بغلاف بلاستيكي وقم بتثبيته بشريط أو شريط مطاطي، ثم استخدم المسواك لعمل ثقوب في الجزء العلوي ثم اتركها منطقة منعزلة من المطبخ.