وزير الصناعة الإماراتي: البنية التحتية للجودة تعتبر عاملاً أساسياً للنجاح

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، إن انعقاد الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس 2022 في أبوظبي بتنظيم من وزارة الصناعة يتماشى مع جهود الوزارة للاستفادة من الخبرات العالمية واستعراض التجارب الناجحة التي حققتها دولة الإمارات في مجال البنية التحتية للجودة.

اقرأ أيضا|«إيني» الإيطالية و «أدنوك» الإماراتية تبحثان فرص زيادة أمن إمدادات الغاز 

وأضاف" "الجابر" خلال تصريحات  تليفزيونية ، اليوم الاربعاء ، أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تحرص على توفير منظومة تشريعية وقانونية تدعم تطوير القدرات الوطنية في مجال المواصفات والتقييس الذي يعتبر ركيزة أساسية في مسيرة بناء قطاع صناعي وطني متميز وعالي التنافسية.

وأشار"وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي" إلى أن البنية التحتية للجودة تعتبر عاملاً أساسياً لنجاح مبادرة "اصنع في الإمارات" التي تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي تشمل تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية، وتوسيع آفاق نموها وتطورها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأوضح " الجابر" ، أن التعاون الدولي في مجال التقييس يعزز جودة صناعاتنا الوطنية، بما يلتقي مع أهداف "صنع في الإمارات" ويحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.