مستشفى أسوان الجامعي: إجراء 44,856 عملية جراحية للمرضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أجرى مستشفى أسوان الجامعي 44,856 عملية جراحية متنوعة بأقسام المستشفى المختلفة خلال العام مالي من شهر يوليو 2021 حتى شهر يونيو 2022.

وذلك طبقاً لاحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات لعدد الحالات التي دخلت المستشفى الجامعي، خلال هذه الفترة  في مختلف أقسام المستشفى والتي يبلغ عددها 36 قسماً علاجياً.

صرح بذلك د. أيمن عثمان رئيس الجامعة، وقال إن ذلك يأتي فى إطار أهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن الأسواني ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالمستشفيات الجامعية، والمنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضي وأهالي أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد والتي تشهد تطورًا ملحوظًا بالعمل لزيادة أعداد الأسرة وجودة الخدمة الطبية. 

اقرأ أيضا|  «أسوان الجامعي» يجري 45 ألف عملية جراحية لأهالي محافظات جنوب الصعيد 

 وقال الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، إن دخول مستشفى الباطنة الخدمة الطبية منحنا انفراجة في استقبال عدد أكبر من الحالات، وحققت المستشفى الجامعي أرقاما قياسية قد تكون الأولى في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية لمرضى محافظة أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد.

وأكد "الدهشوري" أن ذلك من ثمار التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية من حيث تطوير أقسام المستشفى الجامعي، والتي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء واستشاري مختلف التخصصات بمختلف أقسام المستشفي الجامعي.