ترتيب الدوري الإيطالي بعد سقوط الأربعة الكبار في الجولة السابعة

ميلان ونابولي
ميلان ونابولي

تقدم بوابة أخبار اليوم لمتابعيها جدول ترتيب بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بعد انتهاء مواجهات الجولة السابعة، وسوف تعلق حتى مطلع أكتوبر القادم بسبب التوقف الدولي.

وشهدت الجولة حدثًا نادرًا، بعد تعرض كبار الكالتشيو الرباعي (إنتر ميلان، يوفنتوس، روما وميلان) للخسارة في نفس اليوم بالدوري لأول مرة منذ 13 فبراير 1955.

وتلقى ميلان الخسارة الأولى في الدوري هذا الموسم، على يد نابولي بنتيجة (2-1)، بملعب سان سيرو، وبين جماهيره.

وأوقفت هزيمة ميلان سلسلة الانتصارات المتتالية للفريق، بعدما وصلت إلى 22 مباراة دون خسارة.

ولم يخسر الروسونيري أي مباراة منذ 17 يناير الماضي، قبل سقوطه أمام نابولي.

وسقط إنتر أمام أودينيزي (3-1)، ثم خسر يوفنتوس أمام مونزا (1-0)، وهزم روما على أرضه أمام أتالانتا (1-0)، قبل أن يتعثر ميلان أمام نابولي بنتيجة (2-1).

واستطاع فريق مونزا أن يسجل انتصارًا تاريخيًا، هو الأول له في بطولة الدوري الإيطالي، بعدما نجح في الفوز على يوفنتوس (1-0).

كما أصبح مونزا ثاني فريق يحقق فوزه الأول بالدوري على حساب يوفنتوس بعد فريق كاتانزارو.

وتعرض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما، للطرد أمام أتالانتا، على ملعب الأولمبيكو.

ودخل مورينيو في نوبة انفعال شديدة في بداية الشوط الثاني، بعدما رفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء للذئاب، بعدما سقط نيكولو زانيولو داخل منطقة جزاء أتالانتا إثر احتكاك مع لاعب الضيوف.

ومع استمرار غضب مورينيو تجاه الحكم الذي احتسب ركلة حرة لصالح أتالانتا بدلا من ركلة جزاء لروما، نال المدرب البرتغالي بطاقة حمراء مباشرة.

وفي لفتة غير متوقعة، تلقى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح يوفنتوس، البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه أمام مونزا، وذلك لأول مرة في مشواره مع اليوفي بعد انضمامه للفريق في الميركاتو الصيفي.

وأثناء استحواذه على الكرة بمنتصف الملعب، تعدى دي ماريا بضربة مرفق على مدافع مونزا، ليسقط الأخير على أرض الملعب، فتلقى دي ماريا بطاقة حمراء مباشرة.

وجاء جدول ترتيب الدوري الإيطالي، كالتالي: