باتشوكا وسانتوس يواصلان الانتصارات في الدوري المكسيكي

باتشوكا
باتشوكا

فاز فريق باتشوكا على مضيفه سان لويس 2-1 وتغلب سانتوس لاجونا على ضيفه خواريز بهدفين نظيفين، ليعزز الفائزان موقعيهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي بترتيب مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2022)، وذلك في ختام منافسات الجولة ال15 من البطولة.

سجل هدفي باتشوكا الأرجنتيني نيكولاس إيبانيز في الدقيقة 28 والكولومبي أفيليس أورتادو في الدقيقة 62 وقلص سان لويس الفارق عبر الأوروجوائي أبيل هرنانديز في الدقيقة 30، في مباراة أقيمت فجر الإثنين.

وحملت ثنائية سانتوس توقيع الكولومبي هارولد بريسيادو من ضربة جزاء في الدقيقة 30 والأرجنتيني مارسيلو كوريا  في الدقيقة 90.

وبالانتصار رفع باتشوكا رصيده إلى 31 نقطة بالمركز الثالث، يليه سانتوس لاجونا رابعا ب30 نقطة، علما بأن أصحاب المراكز الأربعة الأولى يتأهلون مباشرة لخوض ربع نهائي البطولة في نهاية منافسات الدور الأول منها.

ويحتل كلوب أمريكا صدارة الترتيب ب35 نقطة عقب فوزه خلال هذه الجولة على تشيفاس دي جوادالاخارا 2-1 في ديربي كرة القدم المكسيكية، يليه مونتيري في الوصافة بفارق نقطة وحيدة، وقد تغلب مساء السبت. على ضيفه أطلس، حامل اللقب، بهدفين نظيفين.

وفي ثلاث مباريات أخرى مساء الأحد، اكتسح ليون ضيفه كيريتارو 3-1، وفاز كروز أزول على بوماس أونام 2-1، وتعادل تيخوانا أمام نيكاكسا 1-1.

وبالانتصار رفع تيجريس رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس، وحل ليون في المرتبة الثامنة ب22 نقطة.

ويخوض أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثاني عشر مباريات ملحق للمنافسة على أربع بطاقات أخرى لخوض ربع نهائي البطولة.