باحث: «شجرة مريم» تراث دينى عالمى تنفرد به مصر

شجرة مريم
شجرة مريم

قال أحمد عامر، الباحث الأثرى ، إن " شجرة مريم " تحمل أهمية كبرى لأنها من التراث الدينى العالمى الذى تنفرد به مصر .

وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصرى"، والمذاع عبر فضائية مصر الأولى ، أن  تطوير مسار العائلة المقدسة مشروع قومى عمرانى، بذلت فيه الدولة جهداً كبيراً ليصبح مشروعاً سياحياً ودينياً، يجذب ملايين السياح من كل دول العالم.

وأكد الباحث الآثرى ، أن مصر تنفرد بهذا المسار وشجرة العذراء مريم من أبرز نقاط مسار العائلة المقدسة حيث تعرف باسم الشجرة المباركة، حيث استظلت بها مريم العذراء وابنها السيد المسيح عليهما السلام ، وعملية التطوير شملت معالجة مشكلة الصرف الصحي في منطقة شجرة مريم ، وتطوير المظهر الحضاري والهوية البصرية للمكان، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به، وطلاء جميع العقارات المطلة على المزار .

ومن جانبه قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن المكان مهيب ويوصل شعور بالفخر، والمجهود الكبير، والبنية التحتية التي تم الاستثمار فيها، ورفع كفاءة المكان، معقبا: "واضح أن كان فيه فريق عمل كبير شغال" .

ومن ناحيته قال هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن حجم ما تم في داخل الجيارة يوحى بالدعم الكبير من وزارة السياحة والآثار. 

وافتتح أحمد عيسي وزير السياحة والآثار واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، صباح أمس شجرة السيدة العذراء مريم إحدى نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها وتطوير المنطقة المحيطة بها، ما يأتي في إطار مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وتطوير ورفع كفاءة.

اقرأ أيضا:وزير السياحة: أعمال تطوير منطقة الجيارة فخر والمكان مهيب| فيديو