ارتفاع عمليات الشراء داخل متجر Apple بنسبة 40 %

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت بيانات جديدة أن متوسط ​​سعر عمليات الشراء داخل  متجر تطبيقات Apple ارتفع بنسبة 40 بالمائة منذ العام الماضي.

ووجد تحليل شركة Apptopia لاستخبارات التطبيقات أن عمليات الشراء داخل التطبيق من Google Play ارتفعت بنسبة 9٪ فقط في نفس الإطار الزمني.

وعلى الرغم من أن التضخم قد أصاب الأمريكيين بشدة في جميع المجالات خلال العام الماضي ، إلا أن Apptopia تلاحظ أن الزيادات في الأسعار جاءت إلى حد كبير قبل ظهور التضخم.

وتعتقد الشركة بدلاً من ذلك أن التكاليف المرتفعة لها علاقة بدفع Apple من أجل شفافية تتبع التطبيقات (ATT) - والذي تم تقديمه في فبراير 2021.

ستلاحظ أن الارتفاع في نظام التشغيل iOS يأتي قبل أن يضرب التضخم بشدة في عام 2022 ، مما يشير إلى أن الناشرين قد يتفاعلون بالفعل مع زيادة التكلفة الفعالة لكل تثبيت (eCPI) بسبب سياسات Apple (ATT) التي تجعل اكتساب المستخدمين أكثر تكلفة، Apptopia أوضح في منشور مدونة حول البيانات الجديدة.

وتطلب بروتوكولات الخصوصية لعمليات الشراء داخل التطبيق (IAPs) - التي قدمها الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، تيم كوك كجزء من نظام التشغيل iOS14 - من المستخدمين الموافقة على "التتبع" لكل تطبيق يقومون بتنزيله، نظرًا لأن هذا التتبع يمثل جزءًا كبيرًا من كيفية ربح تطبيقات مثل Facebook من الإعلانات المستهدفة ، فقد أبلغت إيرادات Meta عن أول انخفاض لها في يوليو.

وعندما سُئل كوك عن الميزة الجديدة في مقابلة في أوائل العام الماضي ، أخبر  أنه مع تطور النظام البيئي للتطبيق ، "ما حدث هو نوع التتبع دون موافقتنا".

وقال إنه "لا يمانع" في التتبع بالموافقة ، لكنه يقول "الكثير من الناس يتتبعون فقط [بدون موافقتنا] ، والناس إما ليسوا على علم بذلك ، أو ليسوا على علم بمدى ذلك."

وفي ذلك الوقت ، قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، إن التحديث الجديد سيبعد الناس عن Facebook Messenger و WhatsApp ، اللذين يمتلكهما أيضًا ، ويتجه نحو iMessage من Apple ، المدمج في جميع منتجاتها، ووصف هذه الخطوة بأنها "خدمة ذاتية" وقال إنها ستضر ليس فقط فيسبوك ولكن الشركات الصغيرة.