الانتهاء من المرحلة الاولى بتكلفة 22 مليار جنيه

خاص| زيادة الوحدات المطروحة للمصريين بالخارج من مشروع جنة بالمنصورة الجديدة

جزء من شاطىء المرحلة الاولى
جزء من شاطىء المرحلة الاولى

أكد المهندس ياسر عبد الحليم رئيس جهاز تنمية المنصورة الجديدة ، أن ميزانية المرحلة الأولى من  المدينة تقدر بـ 22 مليار جنيه، أُنفق منها 19 مليار جنيه، وتوجيه 3 مليارات لأعمال تشطيبات المرافق ومحطة التحلية وغيرها من الخدمات.

و تابع في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم "، أن محطة تحلية مياه البحر تكلفتها مليار و600 مليون جنيه، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى منها، والتي تنتج 40 ألف متر مكعب يوميا ، وتم تشغيلها تجريبيا منذ شهر تقريبا.

وأشار رئيس جهاز المنصورة الجديدة إلى أن المرحلة الأولى جاهزة للافتتاح فور تحديد الموعد، وأن المدينة تقام على مساحة 7200 فدان، حيث تشمل المرحلة الاولى منها  2063 فدانا، وتشمل جميع أنواع الإسكان، بدءًا من الاسكان الاجتماعي وصولا لإسكان الفيلات، إضافة إلى أنه سيتم افتتاح المرحلة الاولى من الممشى الترفيهي.

وأكد أنه تم الانتهاء من الممشى بواقع 4 كيلو و200 متر، وتشغيل الشاطئ الخاص به، متابعا أن هذا الشاطىْ يقابله في الجنوب بنفس الطول وبعرض 70 مترا " نهر اخضر" أو مساحات خضراء شاسعة بها كل وسائل الترفيه وتقع بين المدينة والطريق الدولي .

وأوضح أن الإسكان الاجتماعي يشمل 58 عمارة باجمالي 1392 وحدة ، وسكن مصر 196 عمارة بإجمالى 4704 وحدة، ومشروع جنة الذي يبلغ إجمالي عدد وحدات للمرحلة الأولى منه  17 ألف وحدة.

وكشف عبد الحليم أنه بدءا من أول نوفمبر سيتم تسليم الوحدات للسكان  بمشروعي سكن مصر وجنة ، موضحا أنه تم تخصيص 19 عمارة من سكن مصر لطلبة جامعة المنصورة الجديدة وتم بالفعل تسكينهم  منذ العام الماضي مع بدء الدراسة بها .
وفيما يخص الفيلات وعددها 2100 ، فيتم تسويق المشروع من خلال أحد الشركات الخاصة ، ولم يحدد موعد تسليمها حتى الآن .


وحول الخدمات المتوفرة  ، قال عبد الحليم انه تم تنفيذ وتسليم  8 اسواق ، و بيع اثنين منهم ، وكذلك الانتهاء من مدرستين تعليم اساسي بسعة 42 فصل للمدرسة ، ومركز طبي ، و مساجد ، وكنيسة  ، وقسم شرطة ، موضحا ان كل هذه المبانى تم استلامها من قبل الجهاز ، وسوف يسلمها للجهات الحكومية المختصة بادارتها مع بدء تسكين الاهالى .
وتابع ان جامعة المنصورة الجديدة سوف تشهد دخول عدد من المبانى للخدمة ، موضحا انه خلال العام الماضي كانت كل الكليات وعددها 8 تعمل من مبنى واحد وهو مبنى كلية القانون الدولى ، الا انه مع بداية العام الدراسي المقبل سوف تستقل كل كلية بالمبنى الخاص بها .

واكد رىيس جهاز تنمية المنصورة الجديدة أنه يتم التجهيز لطرح الوحدات السكنية المتنوعة عد الافتتاح ، مؤكدا انه تم عمل طرح للعاملين بالخارج بعدد 18 عمارة من مشروع جنة ، وتم طلب زيادة  عدد العمارات المطروحة ، بعدما تم حجزها بالكامل .