معسكر المنتخب حفل تعارف.. الفراعنة فوق السن و«فيتوريا» ثائر وغاضب!

فيتوريا
فيتوريا

كمال الدين رضا

قدم روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر تقريرا خطيرا لاتحاد الكرة وطلب الاجتماع مع رئيس الاتحاد.. التقرير تضمن حقائق وأرقاما عن ارتفاع أعمار لاعبي أندية الدوري الممتاز مما يصعب عليه مسئولية اختيار وإعداد اللاعبين الدوليين، متوسط الأعمار تخطى ٢٨ سنة فى كل الأندية ولن تخرج دائرة الاختيار عن هؤلاء اللاعبين.. ورفض مسئولو الجبلاية إجبار الأندية على قيد لاعبين تحت السن، بالإضافة إلى ٢٥ لاعبا فى القائمة الأساسية حسب طلب فيتوريا الذى أعلن غضبه وعصيانه.

ويحاول رجال الجبلاية تخطى الأزمة مع المعسكر الجديد بأى طريقة، ويلعب الفريق مباراتين أمام كلٍ من ليبيريا والنيجر، ويجيء المعسكر هذه المرة كحفل تعارف رسمى بين الجهاز الفنى واللاعبين، وقد استدعى المدرب ٨ لاعبين محترفين ولم يشاهد أغلبهم بالطبع من قبل فى الدوريات الخارجية التى يشاركون فيها، وبالطبع يشاهد مباراة النجم محمد صلاح مع ليفربول دون غيره من اللاعبين المحترفين، وأفصح أنه تابع مؤخرا بعض المباريات لنجوم مصر المحترفين واستطاع أن يكوِّن فكرة جيدة خاصة عن أحمد حجازي وطارق حامد اللذين وضح دور كلٍ منهما مع المنتخب الوطنى.

ونفس الحال بالنسبة للاعبين المحليين، حيث وصل عدد اللاعبين إلى ٢٤ لاعبا من مختلف أندية الدورى، وهنا قال فيتوريا: لابد أن يحصل كل لاعب على فرصته قبل الحكم النهائى عليه، وخلال الأسابيع الأخيرة من عمر الدورى شاهدت لاعبين مميزين للغاية، ورأيت ضرورة ضمهم فى الفترة الحالية من أجل بناء قاعدة قوية للفريق، لأن المشوار طويل بالفعل سواء على مستوى المباريات القادمة فى تصفيات أفريقيا أو من أجل بناء فريق جديد يعتمد على الشباب والحيوية، لأنه لابد من خفض متوسط الأعمار وهى البداية الصحيحة لبناء فريق قادر على المنافسة الحقيقية وتحقيق الإنجازات المرجوة والمطلوبة.

اقرأ أيضًا

حجازي وطارق حامد أساسيان في تشكيل اتحاد جدة أمام الاتفاق بالدوري السعودي

ورفض فيتوريا حتى اللحظات الأخيرة من بدء مهمته اختيار أى مدرب مصرى.. وقال: اتركونى ولو الفترة الحالية لأكوِّن رأيا محايدا بنفسى وبدون مساندة أو مساعدة من أحد، وفى ذات الوقت أعلن أن الدورى يضم مدربين ومساعدين على مستوى فنى عالٍ للغاية.

ويحاول المدرب البرتغالى خلال المعسكر إعادة اكتشاف بعض اللاعبين والتقرب إلى آخرين خاصة من المحترفين للاعتماد على كفاءتهم خلال المرحلة القادمة، وأصر على ضم طارق حامد المحترف فى الاتحاد السعودى بالرغم من ابتعاده عن صفوف المنتخب سواء مع كيروش أو إيهاب جلال وانقطاعه عن اللعب مع الزمالك أواخر الموسم المنقضى وذلك لثقته فى قدرات اللاعب.

وخلال فترة المعسكر سوف يعيد أيضا المدير الفني البرتغالي بعض الأمور الإدارية داخل الفريق خاصة بالنسبة لاستدعاء اللاعبين المحترفين، حيث يصر على مشاركة المحترفين فى كل المباريات الدولية والودية، وهناك اتفاق مسبق بينه وبين صلاح على الجلوس معا ولفترات من أجل إعادة ترتيب كل أمور المنتخب الوطنى، حيث دار بينهما أكثر من حوار أيضا بعد اختيار فيتوريا، حيث يصر اللاعب عــــلى تحقيــــــق حلم حياته بالوصـول إلى نهائيات كأس العالم بعد القادمة.